الاثنين، 28 ديسمبر 2009

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “تاج وشهادة تقدير للحافظات في كل المحافظات” plus 14 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “تاج وشهادة تقدير للحافظات في كل المحافظات” plus 14 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

تاج وشهادة تقدير للحافظات في كل المحافظات

Posted: 28 Dec 2009 07:09 AM PST

تشهد قناةالحافظ الفضائية بالشكر و التقديرإلي كل حافظة للقرآن الكريم وتشكر كل من ساهم في تحفيظ ابنته او زوجتة أوشجع بنات المسلمين علي حفظ وتجويد كتاب الله المجيد سواء تشجيع معنوي أوجوائز عينية وتشجيعا من قناة الحافظ بصفتها أكبر قناة تهتهم بالقرآن الكريم سوف تقيم قريبا حفلات تكريم الحافظات للقرآن من جميع الأعمار وتدعوهن لإشتراك وتتمنى لهن الفوز بتاج الحافظات في كل الحافظات.


خطبة الجمعة المؤثرة جداً التى بكى فيها كل المصليين

Posted: 28 Dec 2009 07:01 AM PST

خطبة الجمعة المؤثرة جداً التى بكى فيها كل المصليين

للشيخ أبو إسحاق الحوينى

(أنت الجماعة وإن كنت وحدك)



(أنت الجماعة وإن كنت وحدك)

للمشاهدة والحفظ المباشر

عزيزي الزائر / العضو عليك الرد لتستطيع رؤية الروابط


برامج قناة الرحمة للتحميل

Posted: 28 Dec 2009 06:00 AM PST

عزيزي الزائر / العضو عليك الرد لتستطيع رؤية الروابط


ثيم تعلم مــن الازهار رائع

Posted: 28 Dec 2009 04:57 AM PST





ثيم تعلم من الازهار





عزيزي الزائر / العضو عليك الرد لتستطيع رؤية الروابط


عمر فاروق يكشف أسرار خطة تفجير الطائرة الأمريكية

Posted: 28 Dec 2009 04:08 AM PST

نشرت شبكة "ايه بي سي" الأمريكية في 27 ديسمبر / كانون الأول تسريبات من التحقيقات أشارت إلى أن "قادة تنظيم القاعدة في اليمن" يقفون خلف محاولة تفجير الطائرة .
ووفقا للتسريبات السابقة ، فإن المتهم النيجيري عمر فاروق عبد المطلب (23 عاما) زود المحققين الأمريكيين بمعلومات مفصلة حول عملية تجنيده في اليمن واعداده لتنفيذ هذه "العملية الانتحارية" يوم عيد الميلاد .
وأضاف المتهم أنه تلقى أوامر من جانب القاعدة لتفجير الطائرة فوق التراب الأمريكي عشية أعياد الميلاد ، قائلا :" قادة القاعدة في اليمن قاموا بخياطة عناصر قنبلة صغيرة تحتوي على 80 جراما من مادة البنتريت وهي مادة شديدة الحساسية والقوة يدخل في تركيبتها النتروجليسرين في ملابسي الداخلية ".
وتابع عمر فاروق الذي أصيب بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة في فخذيه بعدما اشتعلت النيران في بنطاله "حصلت على العبوة الناسفة من اليمن كما حصلت على تعليمات خاصة بكيفية استخدامها ومتى تحديداً يمكنه تفجيرها ".
وعلق وزير العدل الأمريكي اريك هولدر على التسريبات السابقة قائلا إنه لو نجحت محاولة التفجير لأدت إلى مقتل عدد كبير من الأبرياء ، فيما أكد بيان صادر عن الوزارة أن الشاب النيجيري كان يحمل مادة البنتريت الشديدة التفجير ، مشيرا إلى أن فشل الهجوم يرجع إلى استخدام صاعق صغير جدا أو خطأ في إشعال المتفجرات.
وأضاف البيان أن المشتبه به فشل في تفجير الطائرة بعدما تمكن رجل أمن وعدد من المسافرين على متنها من شل حركته والقبض عليه بعد وقوع انفجار محدود وقع على متن الطائرة أدى إلى انبعاث الدخان في كابينة الركاب مما أدى إلى إثارة الذعر بينهم .
وجاء في البيان أيضا " بعض المسافرين أبلغوا محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي ( اف بي اي ) أن النيران اشتعلت في ملابس المتهم وجدار الطائرة ، المتهم عمر فاروق كان بحاجة إلى عناية طبية ونقل إلى مستشفى جامعة ميشيجان بعد هبوط الطائرة ".
حادث الطائرة
عمر خلال اعتقاله (الصورة كما وردت من المصدر)وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي " إف بي آي " كشف في 26 ديسمبر أن مسافرا من نيجيريا تابعا للقاعدة حاول إشعال فتيل متفجرات على متن طائرة أمريكية كانت قادمة من مدينة أمستردام الهولندية ومتوجهة إلى ديترويت في الولايات المتحدة.
وقال مسئولون أمريكيون إن المتهم حاول تفجير العبوة الناسفة التي كانت مربوطة إلى ملابسه الداخلية عند اقتراب الطائرة من مطار مدينة ديترويت لكن العبوة ولدت شررا ولم تنفجر.
وأضافوا أن النيجيري أخبر بعض المسافرين أنه يعاني من متاعب في بطنه وبالتالي دثر نفسه بغطاء لكن مسافرين سمعوا لاحقا أصوات مفرقعات.
وتضاربت التقرير حول المكان الذي انطلقت منه الطائرة الأمريكية ، فقد أعلن عضو الكونجرس الأمريكي بيتر كينج أن الطائرة التابعة لشركة دلتا وهي من نوع إيرباص 330 وكانت تقل على متنها 278 مسافرا انطلقت من نيجيريا ثم توقفت في أمستردام بهولندا في طريقها إلى ديترويت ، مشيرا إلى أن المتهم استخدم عبوة متطورة نسبيا وأصيب بحروق من الدرجة الثالثة أثناء محاولته تفجيرها .
وفي المقابل ، ذكرت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية أن عمر فاروق حاول إشعال فتيل عبوة ناسفة على متن طائرة تابعة لشركة نورث ويست كانت في رحلة من أمستردام في هولندا إلى ديترويت بالولايات المتحدة أي أن المتهم استقل فيما يبدو طائرة نيجيرية في طريقه لهولندا ، وهو الأمر يشكك في جدوى إجراءات الأمن المتبعة في مطارات الغرب منذ أحداث 11 سبتمبر.
ولذا لم يكن مستغربا أن تشهد المطارات الأمريكية مزيدا من التشديد في الإجراءات الأمنية خاصة بعد التوجيهات التي أصدرها الرئيس باراك أوباما في هذا الصدد ، كما طلبت السلطات الأمريكية من شركات الطيران العالمية التي تسير رحلات إلى الولايات المتحدة بتشديد إجراءات الأمن.
لائحة الاتهامات
وبصفة عامة ، فقد وجهت السلطات القضائية الأمريكية في 27 ديسمبر الاتهام إلى النيجيري عمر فاروق عبد المطلب (23 عاما) بمحاولة تفجير الطائرة .
وتلا القاضي بول بورمان لائحة الاتهامات على المتهم الذي أحضر إلى قاعة مؤتمرات في المركز الطبي التابع لجامعة ميشيجان حيث يعالج من جراء الحروق التي أصيب بها.
وأحضر مسئولو القانون المتهم على متن كرسي متحرك حيث كان يضع غطاء على حجره ويرتدي ملابس خضراء تابعة للمستشفى ، وسأل القاضي المتهم إن كان يفهم طبيعة الاتهامات الموجهة إليه ، فأجاب "نعم أفهم" ، وبعدها قرر القاضي عرض المتهم على إحدى المحاكم الاتحادية .
ويبدو أن التحقيق بالحادث لن يقف عند حدود أمريكا ، فقد أجرت الشرطة البريطانية تفتيشاً لشقة في لندن حيث كان يقيم عمر فاروق عبد المطلب وتقع الشقة على مقربة من جامعة لندن حيث كان يدرس المتهم.
وصرح وزير الداخلية البريطاني آلن جونسون أن محاولة الهجوم الفاشلة كشفت عن وجود خطر محدق وأضاف أن المحققين البريطانيين يجرون تحرياتهم بتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأمريكية.
وفي السياق ذاته ، أعلنت وزيرة الإعلام النيجيرية أن حكومة بلادها تشعر بالإحراج بسبب تورط مواطن نيجيري في هذا الحادث ، مشيرة إلى أنها شرعت في إجراء تحقيق حوله .
فشل الحرب ضد الإرهاب
هجمات 11 سبتمبروبصرف النظر عما ستنتهي إليه التحقيقات السابقة ، فإن محاولة التفجير وإن كان تم إحباطها ، إلا أنها تحمل دلالات غاية في الخطورة فهي تؤكد أن إجراءات الأمن المشددة في مطارات الغرب بعد أحداث 11 سبتمبر لم تمنع القاعدة من محاولة تكرار الأمر ذاته مجددا ، هذا بالإضافة إلى أن الحادث يؤكد أن التنظيم مازال يتمتع بالقدرة علي التحرك في عقر دار الغرب وليس في أفغانستان وباكستان فقط .
وسائل الاعلام الغربية يبدو أنها أدركت الحقائق السابقة فور وقوع الحادث ولذا سارعت لانتقاد الحرب التي تشنها واشنطن ضد ما تسميه بالإرهاب .
ففي تقرير لها في 27 ديسمبر تحت عنوان "التهديد لا يزال قائما" ، ذكرت صحيفة "الصنداي تليجراف " البريطانية أن حادث الطائرة الأمريكية يفتح أبواب التساؤل عن قدرات المنظمات "الإرهابية" التي ما فتئت تتعاظم من حيث المراس والتعقيد في مقابل عجز أجهزة الاستخبارت على ضفتي المحيط .
وأضافت " فالنيجيري الشاب كان على قائمة الاستخبارات الأمريكية ومع ذلك منح التأشيرة الأمريكية ، لقد سمح له أن يستقل طائرة من مطار لاجوس النيجيري بعد نحو شهر من فحصه من قبل الهيئة الأمريكية المختصة التي أنشئت بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول ، ثم هناك القنبلة التي حملها معه في المطار النيجيري والعلاقة مع مجموعة مسلحة في اليمن والهفوة الأمنية في مطار شيبول الهولندي حيث استقل الطائرة التي حملته إلى الولايات المتحدة وفي الأخير بريطانيا حيث يقال إنه درس الهندسة الميكانيكية".
"الصنداي تايمز" لم تختلف في افتتاحيتها عما سبق ، حيث قالت :" محاولة يوم عيد الميلاد تعتبر تحذيرا بأننا لا نزال نحاول أن نستبق الإرهابيين ، إننا لم نكتشف إرهاب السماء في العقد الماضي ، ولكنه بدأ يأخذ أبعادا جد مقلقة ، إنها رغبة الإرهابيين في التضحية بأرواحهم وبأرواح الآلاف التي تجعل من رحلة روتينية رحلة متعاظمة المخاطر".
وأضافت الصحيفة " ضحايا أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الأرض كانوا أضعاف من كانوا بالطائرة لكن مؤامرة إسقاط عدد من الطائرات وهي في الطريق بين بريطانيا وكندا والولايات المتحدة التي اكتشفت عام 2006 كان لها التأثير الكبير على الركاب ".
وتابعت " محاولة ريتشارد ريد تفجير طائرة بواسطة حذاء مفخخ أدت إلى فرض إجراءات أمنية في المطارات للتأكد من خلو الأحذية من مواد مشبوهة وبعد إفشال محاولة تفجير الطائرات لعام 2006 صار كل سائل عرضة للشبهة ".
واختتمت الصحيفة قائلة : " عمر فاروق عبد المطلب حمل معه متفجرات كانت عبارة عن مسحوق يمكن إشعاله بواسطة حقنة وليست هذه آخر الحيل التي يمكن اللجوء إليها ففي جعبة الإرهاب حيل أخرى ليس أقلها خطرا إخفاء آليات إخفاء عبوات ناسفة داخل الجسم ".
وفي السياق ذاته ، ذكرت صحيفة "الإندبندنت أون صنداي" أن حادث الطائرة الأمريكية أكد أن الطريقة التي ردت بها الولايات المتحدة على اعتداءات 11 سبتمبر لم تكن صائبة وأن مسألة تنظيم القاعدة مازالت مستعصية على الحل ، مطالبة بتجاوز "الحرب على الإرهاب" التي جاءت بآثار عكسية.
مفاجأة والد عمر
باراك اوباماوبجانب الانتقادات اللاذعة السابقة لسياسة واشنطن فقد جاءت المفاجأة التي كشف عنها والد المتهم بمحاولة تفجير الطائرة الأمريكية لتسبب مزيدا من الإحراج لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما .
وكان مسئول في الإدارة الأمريكية كشف لشبكة " سي ان ان " في 27 ديسمبر أن عمر فاروق عبد المطلب حصل على تأشيرة دخول متعددة للولايات المتحدة من خلال السفارة الأمريكية في العاصمة البريطانية لندن في يونيو/ حزيران 2008.
وفجر هذا المسئول مفاجأة جاء فيها أن الحاج عبد المطلب والد المتهم عمر والذي يقيم في مدينة "كادونا" النيجيرية اتصل بالسفارة الأمريكية في العاصمة النيجيرية أبوجا قبل أسابيع من الحادث محذراً من أن ابنه أصبح "متشدداً" .
وأضاف " الحاج عبد المطلب كان رئيسا لأحد أكبر المصارف النيجيرية (فيرست بنك أوف نيجيريا) قبل أن يتقاعد مؤخرا وشغل أيضا منصبا وزاريا في سبعينيات القرن الماضي وهو يحمل درجة الدكتوراة ، وهو ثري معروف له علاقات قوية مع الأوساط السياسية النيجيرية ، وأصبحت العائلة قلقة على مستقبل ابنها خلال الشهور الأخيرة ونتيجة لهذا القلق اتصل الأب شخصيا بالسفارة الأمريكية في أبوجا بالإضافة إلى المسئولين الأمنيين النيجيريين ".
وتابع المسئول الأمريكي " الوالد قام بالتصرف السابق قبل ثلاثة شهور من الحادث وذلك عندما وصلته رسالة نصية من ابنه تفيد بأنه سيترك جامعة (لندن يونيفرسيتي كوليدج) حيث كان يدرس الهندسة الميكانيكية وسيتوجه إلى دبي للانتقال منها إلى اليمن وذلك من أجل الإسلام".
واستطرد " المعلومات السابقة نقلت إلى المركز القومي الأمريكي لمكافحة الإرهاب لوجود شبهات حول صلات عمر المفترضة بحركات متشددة وتم وضع اسمه على قائمة المراقبة غير أن مسئولاً أمنياً أمريكياً أوضح أنه لم تتوافر أدلة على كونه عنصراً في تنظيم القاعدة ، الجهات المختصة استلمت تقرير السفارة لكنها أضافت أنه لم ينطو على معلومات محددة كما أن عبارة الآراء المتشددة كانت فضفاضة وعامة".
واختتم المسئول الأمريكي قائلا :" قاعدة بيانات أمريكية كانت تضم اسم النيجري المشتبه به ، لكننا لم نحصل على معلومات كافية تسمح بوضع اسمه في قائمة الأشخاص الممنوعين من السفر جوا إلى الولايات المتحدة".
وبجانب تصريحات المسئول الأمريكي ، فقد كشفت صحيفة "الصنداي التايمز" أن السلطات البريطانية رفضت في مايو/آيار الماضي منح تأشيرة للشاب النيجيري ، قائلة :" دوائر الهجرة البريطانية رفضت طلبا تقدم به
النيجيري عمر عبد المطلب (23 عاما) للحصول على تأشيرة طالب رغم أنه درس الهندسة الميكانيكية في بريطانيا لمدة ثلاث سنوات بين عامي 2005 و2008 وتخرج في جامعة لندن" .

وأضافت الصحيفة " السلطات اعتبرت الجامعة التي كان يعتزم عمر الدراسة فيها مجددا لستة شهور وهمية وهي غير الجامعة التي سبق له وأن درس فيها ".
ونقلت عن مسئولين في جهاز الاستخبارات الداخلية البريطانية (إم آي 5) القول إن المعلومات المتوافرة عن عبد المطلب لم تكن كافية لإخضاعه للمراقبة.
التصريحات السابقة أغضبت الرأي العام الأمريكي بشدة وظهرت تساؤلات كثيرة عن كيفية السماح لعمر فاروق عبد المطلب بالسفر بتأشيرة صالحة إلى الولايات المتحدة من مطار لاجوس رغم أن اسمه كان على لائحة الأفراد المثيرين للقلق في الولايات المتحدة هذا بجانب أن بريطانيا كانت منعته أيضا من الدراسة بجامعاتها مجددا.


Article: الاشتباه في تخطيط 5 أمريكيين لمهاجمة منشآت نووية في باكستان

Posted: 28 Dec 2009 01:31 AM PST

You can view the page at عزيزي الزائر / العضو عليك الرد لتستطيع رؤية الروابط


حتى لا يلفت الأنظار .. زيدان زار المنتخب الجزائري في ساعة متأخرة من ليل السبت

Posted: 28 Dec 2009 01:12 AM PST

قام أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان مساء أمس السبت بزيارة مفاجئة لمعسكر المنتخب الجزائري بمنطقة كاستيان بمدينة مرسيليا الفرنسية، في زيارة هي الأولى من نوعها لزيدان الذي ينحدر من أصول جزائرية.

وذكر اتحاد الكرة الجزائري في موقعه على شبكة الإنترنت اليوم الأحد أن زيدان أمضى بعض الوقت مع أعضاء المنتخب وقدم لهم تهانيه بمناسبة تأهلهم إلى نهائيات كأسي أمم أفريقيا و العالم 2010 متمنياً لهم التوفيق في البطولة الأفريقية بأنجولا كما قدم لهم نصائح بخصوص كأس العالم بجنوب أفريقيا.

ونقل الموقع الإلكتروني عن أحد المقربين من زيدان قوله إن أعضاء المنتخب الجزائري كانوا بغرفهم لما أبلغهم مسئول الفندق أن زيدان بصدد انتظارهم بالبهو حيث كان رفقة بعض مقربيه، وأن الكثير منهم بقوا مندهشين للاهتمام الكبير الذي أبداه زيزو تجاههم.

وأضاف الموقع أن زيدان اتصل في ساعة متأخرة من ليلة أمس بمقربين له وطلب منهم مرافقته إلى مقر إقامة المنتخب الجزائري رغبة منه للحديث إلى المدربين واللاعبين، حيث أصر أن يكون أحد الوجوه التي تقدر إنجاز المنتخب الجزائري.

وتابع:"زيارة زيدان المفاجئة شحذت همم اللاعبين وجعلتهم يشعرون بالفخر ورفعت من روحهم المعنوية، خاصة وأن زيدان الذي تحدث معهم بتواضع كبير وتابع كلامهم باهتمام بالغ ركز على حبه وتعلقه بالجزائر، ما جعل اللاعبين يرفعون تحدياً جديداً بضرورة التألق قارياً قبل موعد كأس العالم".

وفضل زيدان زيارة المنتخب الجزائري في ساعة متأخرة من الليل حتى لا يلفت الأنظار.

ويعتزم زيدان المشاركة في دورة استعراضية بالجزائر في الأول من آذار/مارس المقبل بصحبة زملائه في المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998 احتفالاً بتأهل "الخضر" إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.


ما لا تعرفه عن مفاوضات الأهلي ومحمد بركات

Posted: 28 Dec 2009 01:08 AM PST

باتت العلاقة بين النادي الأهلي ونجمه محمد بركات سيئة في ظل ملل مسئولي الفريق الأحمر من كثرة مفاوضاتهم مع اللاعب ومماطلة الأخير ، بحسب ما أشار إليه الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه "الحياة اليوم".

وكانت العلاقة الطيبة بين اللاعب والنادي، قد أخذت منحدرًا آخر، عقب فرض مسئولي الفريق غرامة مالية كبيرة على اللاعب لتقديمه برنامجاً خلال شهر رمضان دون الحصول على إذن من النادي.

وقدم محمد بركات خلال شهر رمضان الفائت على فضائية الحياة برنامج "بركات ملك الحركات"، ونال نجاحًا كبيرًا، وبرر موقفه بعدم الحصول على إذن إلى أنه تم توقيع عقد البرنامج مع إحدى الوكالات الإعلانية، ولم يكن معلوما وقتها الجهاز الفني والإداري للفريق، إلا أن هذا التبرير لم يحل دون خصم مبلغ مالي كبير منه.

وأحدثت هذه الغرامة نوعاً من الغضب المكتوم لدى اللاعب، وهو ما انعكس على مفاوضاته مع النادي، والتي لم يحدث فيها تقدم حتى هذه اللحظة رغم أنها استمرت مدة كبيرة.

والخلافات بين اللاعب والنادي كبيرة، ما يؤشر لعدم حلها في وقت قريب في ظل إصرار كل طرف على موقفه،

وأبرز هذه الخلافات هي:

1 ـ أنه ليست هناك مفاوضات للاعب مع ناديي أهلي جده، وأهلي دبي بعدما استغل الفريق القاهري علاقته الجيدة بالناديين للاستفسار عن هذه المفاوضات، والتي تبين كذبها.

2ـ أن المسئولين بالأهلي رافضين لفكرة التعاقد مع اللاعب لمدة ثلاث سنوات ( وهو ما يصر عليه اللاعب )، وذلك لكثرة غياباته عن الفريق في الفترة الأخيرة بسبب الإصابات.

3 ـ أن الأهلي يصر في التعامل مع اللاعب مثله مثل باقي اللاعبين ( وعلى رأسهم أبوتريكه ) بإعطائه 25% من مقدم العقد عن كل موسم، وهو ما يرفضه اللاعب الذي يصر على أخذ 40% عن الثلاث سنوات كاملة.

4ـ أن بركات يرفض تحمل الضرائب من قيمة تعاقده، وهو ما لايسري على باقي اللاعبين الذين يتحملون قيمة الضرائب، وفي مقدمتهم أبوتريكه، رغم أن بركات طلب من الأهلي الحصول على مبلغ أكثر من أبوتريكه، وأبدى المسئولون بالنادي مرونة في ذلك، بإعطائه مليونين و700 ألف عن كل موسم.

5ـ أن بركات يريد أن يتعامل مع الشركات المعلنة بنفسه، رافضًا تدخل النادي، وهو ما يرفضه الأخيرة، حيث إن كل عقود اللاعبين بها بند يسمح للنادي بالحصول على نسبة من الإعلانات، وهو نظام معروف لدى كل أندية العالم.

وإزاء كل هذه الخلافات فإن التوصل إلى اتفاق بين الطرفين يبدو صعبا في هذه الفترة، إلا إذا تدخل بعض رجال الأعمال المحبين للنادي للتوصل إلى حل وسط.


مانشستر يونايتيد يفوزون ويلاحقون تشيلسي

Posted: 28 Dec 2009 01:06 AM PST

Manchester United win and Chelsea's pursuit of



Fabregas and Rooney led the Arsenal and Manchester United to win and chase leaders

London - led by stars Cesc Fabregas and English and Wayne Rooney Friqima to win the last round of 19 in the first leg in the English Premiership football.

And thus emphasizes both Manchester United, champions and Arsenal third down on the leaders after Chelsea clinched the first win away from the precious-placed Hull City nineteenth penultimate 3-1, Akram second and hospitality Aston Villa 3 - zero.

Manchester United and raise the tally to 42 points, two points behind Chelsea, who was a goalless draw at home to Birmingham zero - zero Saturday in the opening stage. The Arsenal Vvd partnership to third with Aston Villa, having lifted the tally to 38 points, two points behind Manchester United and 4 points behind Chelsea, Arsenal, note that the game in hand.

The Aston Villa remained in fourth place with 35 points.

Intensified competition between the top three teams Chelsea and Manchester United and Arsenal will be the twenty-phase, slated for Monday and Tuesday and Wednesday next hot, where he will meet with Chelsea rivals Fulham, and Manchester United at home to Wigan Athletic and Arsenal draw at last-placed Portsmouth on Wednesday.

In the first match at the "Kingston Cominikaishn Stadium" to the 24627 spectators, condemned Manchester United to win the international star Wayne Rooney, who scored one goal and made note of the other two goals that resulted in the only goal they conceded the Red Devils.

He returned to Manchester United Mdafoh giant Serbian Nemanja Vidic and Wes Brown, and Brazilian Rafael da Silva after recovering from injury that sidelined lazy recently.

Both teams missed opportunities as a great 45 minute when he pounced on a cross from Rooney, Darren Fletcher Fattabaha left foot from close range into the net his tally to 13 goals this season and the right Bmhab Chelsea Didier Drogba and Tottenham Jermain Defoe to the top of the list of scorers.

And rushed to Hull City players in the second half for a draw and they had what they wanted from the penalty spot after a mistake they got Rooney to restore the ball to the goalkeeper Tomasz Kuszczak and refrained from accepting Craig Fagan and rounded the last before passing it to the occasional nutty Altedor who tried to follow his head, but was to pay defender da Silva Vahzb governance Allen and Eli penalty kick, which successfully Fagan (59).

And Kafr Rooney mistake when making the third goal after receiving a ball on a platter of gold from Ryan Giggs in the area passing occasional runners followed defender Andrew Dawson error into his own net from close range (73).

Manchester United and drew the final blow to Hull City when they scored the third goal by Berbatov after the ball on a platter of gold from Rooney in the region Fattabaha Pimenah easily from close range into the empty net (82).

In the second at the Emirates Stadium and in front of 60056 spectators, crushing Arsenal Aston Villa at home to clean earns a credit to the captain's Cesc Fabregas, who entered in the second half and scored two before he leaves the place because of injury.

Income and Fabregas on 57 minutes after the place of Brazilian Denilson preferred to French coach Arsene Wenger to keep him on the bench, and Spain succeeded in catching a free kick from outside the area on 65 minutes to kick himself after a successful kick goals in the far right corner of the U.S. international goalkeeper Brad Friedel.

Fabregas and promoted London club made a second goal after a counter-attack led by French defender Armand Traore passed after a long ball towards Theo Walcott, substitute Eduardo Alves da Silva, Fabregas Fahioha to escaping from the back Fanfrd goalkeeper Brad Friedel in the region and followed Pimenah into the net (81) his tally to 9 goals this season.

Fabregas and exposure to injury in a collision Pfrydl the moment of payment of the ball into the net, he asked for replacement and therefore left the place for Oelzi Aaron Ramsey (84).

And Frenchman Abou Diaby third goal for the hosts after a great individual effort midfield polish Pimenah crafty shot from outside the region to the left of Friedel (90)

فابريغاس وروني قادا آرسنال ومانشستر يونايتيد للفوز ومطاردة المتصدر

لندن- قاد النجمان الإسباني سيسك فابريغاس والإنكليزي واين روني فريقيما للفوز في الجولة الـ19 الأخيرة في مرحلة الذهاب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وبذلك يشدد كل من مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب وارسنال الثالث الخناق على تشلسي المتصدر بعدما انتزع الأول فوزا ثمينا من مضيفه هال سيتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 3-1، وأكرم الثاني وفادة ضيفه استون فيلا 3-صفر .

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطتين خلف تشلسي الذي كان سقط في فخ التعادل أمام مضيفه برمنغهام صفر-صفر السبت في افتتاح المرحلة. أما ارسنال ففض شراكته للمركز الثالث مع استون فيلا بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد و4 نقاط خلف تشلسي علما بان ارسنال مباراة مؤجلة.

اما استون فيلا فبقي في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

واشتدت المنافسة على الصدارة بين الفرق الثلاثة تشلسي ومانشستر يونايتد وارسنال وستكون المرحلة العشرون المقررة غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء والأربعاء المقبل ساخنة، حيث يلتقي تشلسي مع جاره فولهام، ومانشستر يونايتد مع ضيفه ويغان وارسنال مع مضيفه بورتسموث صاحب المركز الأخير الأربعاء.

في المباراة الأولى على ملعب "كينغستون كومينيكايشن ستاديوم" وأمام 24627 متفرجا، يدين مانشستر يونايتد بفوزه إلى نجمه الدولي واين روني الذي سجل هدفا وصنع الهدفين الآخرين علما بأنه تسبب في الهدف الوحيد الذي دخل مرمى الشياطين الحمر.

وعاد إلى صفوف مانشستر يونايتد مدافعوه الصربي العملاق نيمانيا فيديتش وويس براون والبرازيلي رافائيل دا سيلفا بعد تعافيهم من الإصابة التي أبعدتهم عن الملاعب في الآونة الأخيرة.

وأهدر الفريقان كما كبيرا من الفرص حتى الدقيقة 45 عندما استغل روني كرة عرضية من الاسكتلندي دارين فليتشر فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجمي تشلسي الدولي العاجي ديدييه دروغبا وتوتنهام الدولي جيرمان ديفو إلى صدارة لائحة الهدافين.

واندفع لاعبو هال سيتي في الشوط الثاني بحثا عن التعادل وكان لهم ما أرادوا من ركلة جزاء حصلوا عليها بعدما اخطأ روني في إعادة الكرة إلى حارس مرماه البولندي توماس كوشتشاك فقطعها كريغ فاغان وراوغ الأخير قبل أن يمررها عرضية إلى جوزي التيدور الذي حاول متابعتها برأسه لكنه تعرض للدفع من المدافع دا سيلفا فاحتسب الحكم الن وايلي ركلة جزاء انبرى لها فاغان بنجاح (59).

وكفر روني عن خطئه عندما صنع الهدف الثالث اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الويلزي راين غيغز داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة تابعها المدافع اندرو داوسون بالخطأ داخل مرماه من مسافة قريبة (73).

ووجه مانشستر يونايتد الضربة القاضية لهال سيتي عندما سجل الهدف الثالث عبر برباتوف اثر كرة على طبق من ذهب من روني داخل المنطقة فتابعها بسهولة بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (82).

وفي الثانية على استاد الإمارات وأمام 60056 متفرجا، سحق ارسنال ضيفه أستون فيلا بثلاثية نظيفة يعود الفضل فيها إلى قائده سيسك فابريغاس الذي دخل في الشوط الثاني وسجل ثنائية قبل أن يترك مكانه بسبب الإصابة.

ودخل فابريغاس في الدقيقة 57 مكان البرازيلي دنيلسون بعدما فضل المدرب الفرنسي ارسين فينغر الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط، ونجح الاسباني في اصطياد ركلة حرة من خارج المنطقة في الدقيقة 65 انبرى لها بنفسه بنجاح بعدما سددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الأميركي براد فريدل.

وعزز فابريغاس تقدم النادي اللندني بهدف ثان اثر هجمة مرتدة قادها المدافع الفرنسي ارمان تراوري بعد مرر كرة طويلة باتجاه ثيو والكوت، بديل الكرواتي ادواردو الفيش دا سيلفا، فهيأها إلى فابريغاس المندفع من الخلف فانفرد بالحارس فريدل داخل المنطقة وتابعها بيمناه داخل المرمى (81) رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.

وتعرض فابريغاس إلى الإصابة اثر اصطدامه بفريدل لحظة تسديد الكرة داخل المرمى، فطلب استبداله وبالتالي ترك مكانه للويلزي ارون رامسي (84).

وأضاف الفرنسي ابو ديابي الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد مجهود فردي رائع وسط الملعب أنهاه بتسديدة ماكرة بيمناه من خارج المنطقة على يسار فريدل (90)


فوز مصر على إيطاليا أكبر دليل على تطور الكرة العربية

Posted: 28 Dec 2009 01:03 AM PST

أكد فابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أن الفوز الذي حققه منتخب مصر على إيطاليا في بطولة كأس القارات الماضية بجنوب إفريقيا، دليل على تطور الكرة العربية بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

وكان نجم الإسماعيلي قد منح المصريين فوزاً تاريخياً على إيطاليا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس القارات، والتي ودعها "الفراعنة" رغم ذلك من الدور الأول.

وقال كابيللو في حوار خاص أجراه مع صحيفة "الصباح" التونسية أنه لا يستطيع تجاهل ما حققه المنتخب المصري في كأس القارات وفوزه التاريخي على إيطاليا، ودلالته في تطور الكرة العربية خلال السنوات الأخيرة.

وأشار مدرب إنجلترا إلى أن تلك الطفرة التي قادها المنتخب المصري على مستوى الكرة العربية، ستجعل لقاء منتخب بلاده أمام الجزائر في المونديال صعباً للغاية.

وتحدث كابيللو في حواره عن العديد من النقاط، كاستدعاء النجم الكبير ديفيد بيكهام إلى المونديال من عدمه، وأيضاً سعادته بكونه أول مدرب إيطالي وثاني أجنبي يتولى قيادة الإنجليز في التاريخ.


الجدار الفولاذي حرام شرعاً

Posted: 28 Dec 2009 12:53 AM PST

أفتى الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأن الجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر هذه الأيام على الحدود بينها وبين غزَّة عمل محرَّم شرعاً المقصود به سد كل المنافذ على غزَّة، للزيادة في حصارهم وتجويعهم وإذلالهم والضغط عليهم، حتى يركعوا ويستسلموا لما تريده إسرائيل.
ونقلت صحيفة "الراية" عن بيان للقرضاوي أصدره أمس إن مصر ليست حرَّة في المساعدة على قتل قومها وإخوانها وجيرانها من الفلسطينيين بدعوة السيادة الوطنية على أراضيها.
وتأتي فتوى القرضاوي في الوقت تصاعدت فيه ردود الأفعال على المستويات الفلسطيني والعربي والدولي المنددة بالخطوة التي اتخذتها القيادة المصرية والقاضية ببناء جدار من الفولاذ على الحدود بين الأراضي الفلسطينية ومصر.
وتمحورت ردود الأفعال حول استنكار هذه الخطوة التي اعتبر عددٌ كبيرٌ من المتابعين والمحللين أنها تأتي كخطوةٍ إضافيةٍ تهدف إلى تشديد الحصار على أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني مُحاصَرين في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أعوام متواصلة.
حيث اعتبر أستاذ العلوم السياسية ومنسق الحركة المصرية لمواجهة التوريث، الدكتور حسن نافعة، الجدار الفولاذي بأنه عار لاسيما مع دخول وخروج الإسرائيليين من مصر وهو ما يشير إلي عجز فاضح في موازين القوي، علي حد قوله.
ونقلت صحيفة "الدستور" المصرية المستقلة عن نافعة قوله: "الخارجية المصرية قالت إنه جدار من أجل أمن مصر وسيادتها دون أن تفسر ما الفائدة التي ستعود علي الشعب المصري من الناحية الأمنية من ورائه فلا أحد ضد أمن مصر وسيادتها، ولكن عليهم شرح الأمر للناس".
وأعرب نافعة عن اعتقاده بأن مشروع الجدار سيستمر رغم الرفض الشعبي، لأن السلطة لا تقيم اعتباراً لرأي الشعب المصري ولا تعتبره موجوداً من الأساس،
مضيفاً أن هناك خلطاً بين أمن مصر وأمن نظام الحكم الذي يري أن الأهم بالنسبة له هو مشروع التوريث لذلك فإنه يقيم مثل هذه المشروعات الغريبة.
أما عضو البرلمان المصري سعد عبود، فأكد أن هذا الجدار العار معناه ببساطة أن مصر تتساوي مع إسرائيل في حصار الفلسطينيين، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني حتي إذا كان لا ينتمي إلي الأمة العربية فإن المفروض علينا مساعدته من الناحية الإنسانية لا أن نحاصره، كما تفعل إسرائيل.
وأضاف: "أن التكنولوجيا المستخدمة في بناء هذا الجدار معناها أنها إملاءات إسرائيلية أمريكية علي الجانب المصري الذي لا يملك هذه التكنولوجيا أصلاً، قائلاً: النظام لابد أن يطيع أمريكا وإسرائيل حتي يمرر مشروع التوريث الذي يحلم به".
وتأتي فتوى القرضاوي أيضا بعد ساعات من كشف صحيفة "الوفد" المصرية المعارضة في عددها الصادر الاحد الحصول على مستندات تؤكد، ان الجدار الفولاذي الذي يقام حاليا على الحدود بين مصر وقطاع غزة، يتم بناؤه على نفقة الحكومة المصرية.
وقالت الصحيفة انها حصلت على شهادات تفيد بقيام جهة مصرية باستيراد الحديد المستخدم في البناء ، ومجموعة الفولاذ عبارة عن 3 قطع يبلغ وزنها 16 طنا.
كما تبين استيراد الفولاذ المستخدم من روسيا، حيث تم انتاجه في أكبر شركات الحديد في العالم " المجموعة الروسية للفولاذ- ايفراز"، والتي تقوم بتوريد الحديد لالولايات المتحدة الامريكية ويمتلكها المياردير الروسي ابراموفيتش صالحب نادي تشيلسي الانجليزي.
يذكر ان صحيفة "الشروق" المصرية المستقلة كانت قد ذكرت في عدد سابق لها أن الألواح المستخدمة في إنشاء الجدار صنعت فى الولايات المتحدة ووصلت عبر أحد الموانئ المصرية، وهى من الصلب المعالج الذى تم اختبار تفجيره بالديناميت.
وقالت ان هذه الألواح يتم دقها عبر آلات ضخمة تحدد مقاييسها بالليزر، ثم سيتم لصقها معا بطريقة "العاشق والمعشوق" على غرار الجدار الحديدى الذى أنشأته إسرائيل على الحدود بين قطاع غزة ومصر وقامت الفصائل الفلسطينية بهدمه فى يناير 2008 ولم تتمكن الفصائل الفلسطينية حينها من تدميره بالمتفجرات وقاموا بقصه من أسفل بلهيب أنابيب الأكسجين.
في هذه الأثناء، دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية الرئيس المصري حسني مبارك إلى وقف بناء الجدار الفولاذي على الحدود.
وجدد هنية دعوته في خطاب له مساء أمس بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لحرب غزة الى المصالحة والوفاق والاتفاق، مشيراً الى انه لايوجد طريق آخر أمام الفلسطينيين سوى طريق المصالحة والشراكة السياسية.


الاشتباه في تخطيط 5 أمريكيين لمهاجمة منشآت نووية في باكستان

Posted: 28 Dec 2009 12:47 AM PST

ذكرت صحيفة "الجارديان" في عددها الصادر اليوم الاثنين أن السلطات الباكستانية بدأت التحقيقات مع خمسة أمريكيين من أصول مسلمة يشتبه في أنهم خططوا لمهاجمة مجمع يضم منشآت نووية.
وكانت السلطات الباكستانية اعتقلت الأفراد الخمسة في وقت سابق من الشهر الحالي لكن المسؤولين الحكوميين والأمنيين اصدروا سلسلة من البيانات بدت أحيانا متناقضة بشأن نوايا الأشخاص الخمسة.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الصحيفة قولها، ان المسؤولين الأمريكيين كانوا أكثر حذرا من نظرائهم الباكستانيين لكنهم بدورهم يبحثون عن مخارج قانونية لتوجيه اتهامات رسمية للمعتقلين.
وقال مسؤول باكستاني السبت، إن الرجال الخمسة أقاموا علاقات مع قادة حركة طالبان وخططوا لمهاجمة مواقع في باكستان. لكن الشرطة المحلية اتهمت الرجال الخمسة بالرغبة في المشاركة في أفغانستان إلى جانب طالبان بعد لقاء قادة الحركة.
وقال مسؤول أمني رفيع يدعى جواد إسلام في منطقة البنجاب حيث اعتقل الرجال الخمسة إن خريطة لمجمع سد شاشما الذي يضم منشآت نووية وخزان مياه إضافة إلى منشآت أخرى ضبطت مع المعتقلين.
لكن المسؤول الأمني أضاف أن المعتقلين لم يكونوا يحملون خريطة خاصة بمنشأة نووية معينة بل خريطة عامة لمجمع شاشما، مضيفا أن الرجال الخمسة تبادلوا الرسائل الإلكترونية بشأن المنطقة التي تحتضن المجمع.
يُذكر أن باكستان تضم منشآت نووية مخصصة للأغراض العسكرية بالإضافة إلى منشآت نووية مدنية. وكل نشاط نووي في باكستان يخضع لرقابة أمريكية صارمة بعد اتهام مهندس البرنامج النووي الباكستاني، عبد القادر خان، بتسريب أسرار نووية حساسة.
وقال مسؤول أمني يسمى نظير أحمد إن الشرطة ستطلب من السلطات القضائية اتهام الأشخاص الخمسة بجمع ومحاولة جمع مواد بهدف تنفيذ أنشطة إرهابية داخل باكستان. وفي حال إدانة المعتقلين، فإن أحكاما تتراوح ما بين سبع سنوات والسجن المؤبد قد تصدر على المدانين.
وقال مسؤولون في باكستان والولايات المتحدة إنهم يتوقعون أن يرحل الأشخاص الخمسة إلى الولايات المتحدة لكن توجيه اتهامات لهم داخل باكستان قد يؤخر عملية ترحيلهم.
وقال وزير القانون في حكومة البنجاب المحلية، رنا سنو الله، إن الرجال الخمسة أقاموا علاقات مع القادة الميدانيين لطالبان، مضيفا أنهم كانوا ينوون لقاء قائد طالبان، حكيم الله محسود ونائبه، قاري حسين في المنطقة القبلية قبل البدء في مهاجمة مواقع داخل باكستان، من ضمنها "ربما منشأة نووية".
وسمح لعناصر في جهاز التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) بالاتصال بالمعتقلين القابعين في أحد سجون لاهور، عاصمة إقليم البنجاب. ويدرسون طبيعة الاتهامات التي يمكن توجيهها لهم في حال ترحيلهم إلى الولايات المتحدة، ومن ضمنها، التآمر من أجل تقديم دعم مادي لجماعة إرهابية.


رجال فاشلون يقودونك إلى الجنون

Posted: 28 Dec 2009 12:40 AM PST

النرجسية والكذب والكآبة أبرز صفاتهم

قد تقعين في حب رجل متردد وتتحملي عنه مسئولية اتخاذ القرار أو تتزوجين بكذوب وتتحولين إلى المفتش كرومبو لتكشفي أكاذيبه، إذا كنتِ تتغاضي عن هذه العيوب من أجل الفرار من شبح العنوسة ، تمهلي قليلاً ولا تتسرعي وتعرفي علي تلك العيوب عن قرب لتحسني اتخاذ القرار .

الشخصية المترددة

هذا الإنسان متردد لا تظهر له معالم واضحة لشخصيته ولا يستطيع صنع القرار، لا يستطيع انتقاد الآخر ، بل يخاف من انتقاد الآخر ، ولا يجرؤ على أن يسرد أو يواجه الآخر بعيوبه .
عندما تقومين باختيار هذا الإنسان تشعرين بالندم ، وبأنه في المكان غير المناسب ، ولا تنتظري منه أن يعطيكِ كل ما تريدين معنوياً أو حتى بعض ما تريدين .

الشخصية الاعتمادية

لن تكوني سعيدة على الإطلاق مع شخص يعتمد على الآخر وفي أغلب الأحيان يكون معتمد على أمه أو والده لا يستطيع اتخاذ أي قرار قبل الزواج أو بعده بدون إذنهم . وعند الزواج منه تشعرين بوجود آخر خفي في حياتك وتعلمينه في نفس الوقت، وقتها ستكونين متأكدة من أنه هو المحرك لزوجك وهو الذي يصنع القرارات بالنسبة لك، وكثيراً ما يحدث صدام ويقع هذا الشخص المعتمد غير المستقر نفسياً ( زوجك ) في صراع عنيف ما بينك من جهة وبين أهله من الجهة الأخرى، وغالباً ما يدفع هو الثمن بشخصيته الضعيفة .

الشخصية الكُآبية


إذا كنتِ لا تحبين الكآبة والملل ، إياكِ وأن تفكرين في الارتباط بشخص ينظر إلى الجزء الفارغ من الكوب حتى ولو كان هو الوحيد الذي سيخلصك من لقب "عانس " ، هذا الشخص دائماً ينظر بصورة سلبية ومحبطة للماضي والحاضر والمستقبل ولا يرى أمل في أي شيء، دائماً يرى أنه غير قادر على عمل أي شيء مما يزيد من حجم المشاكل، إنه أيضاً لا يستطيع رؤية بريق أمل و يتسم بسهولة الإحباط كل ذلك يؤدي إلى شعوره الدائم والمستمر بالكآبة له ولمن حوله.
اعلمي أن هذا الرجل من السهل أن ينقل إليكِ الكآبة بطريقتين أولهما أن يعيشك في ظروف نمط الحياة الكئيبة فتكتئبي ، أو ينقل إليكِ عدوى الاكتئاب لأن المزاج معدي .

الشخصية الكذوبة (السيكوباتية)

لن تستطيعي النجاة من صاحب هذه الشخصية إلا إذا سمحتِ للمفتش كرومبو الموجود بداخلك للظهور لتكتشفي أكاذيب وألاعيب هذا الرجل، خاصة وأنه يجيد استعمال من حوله، وعادة ما يكون متعاطي للمواد المخدرة وبالطبع خفي عليكِ الأمر.
إنه نصاب محترف، يكذب كثيراً وتتسم شخصيته بالكذب ويجعل الكذب وسيلة لحل مشاكل حياته ويستطيع أن يورطك بسهولة حتى توافقي على الارتباط به، ولن تنجي منه إلا إذا اصطدمتِ بالواقع واكتشفتِ كذبه حينها سترفضينه لأنك ترفضين أن يكون الكذب هو أسلوب حياتك .


إياكِ والنرجسي

هو ذلك المغرور المتعالي ، الذي لديه شعور طاغ بأهميته وبصفاته وقدراته مع أنه مقلد مرور لا يقدم جديدا ولكنه يلمع من إمكانياته ويرفض أن يبرز بجواره أحد أو يحاول أن يتعداه وهو مزهو بنفسه دون داع ويعشق ذاته فلا يري الناس إلا أقل منه. إنه متمركز حول نفسه ويتوقع من الناس أن تجاهله وتهادنه وتخدمه ولا يشعر في المقابل أنه يجب أن يشكرهم كأنه حق مكتسب له دون سبب أو داع. لذا فهو يغضب ويثور إذا لم يجد التقدير والإعجاب من حوله ويمتلئ قلبه غيظا إذا تجنبوه.
لهذا إن التعامل والحياة مع هذا الشخص مستحيلة، فهو يعيش منفردا متوجا في عالمه الخاص ولا يمتلك القدرة علي حب الآخرين والتعامل معهم فهو لا يحب سوي ذاته ولا يري سوي قدراته ولا يقدر خدمات وتفاني الآخرين. ابتعدي عن هذا الشخص فلا أمل في الحياة معه أو حتى في إصلاحه.


الشخصية الاضطهادية الشكاكة

يشعر هذا الرجل بشكل دائم بالاضطهاد والشك في نوايا الآخرين وتصرفاتهم وبالتالي تتسم سلوكياته بالعدوانية والكراهية من حوله. وهو لا يقبل التوجيه أو تعديل آرائه وتتميز ردود أفعاله بالعنف والعصبية وأحيانا بالبخل في المال والمشاعر لعدم وجود من يستحق عطاؤه من وجهة نظره ويفضل الانطوائية نتيجة لتضخم ذاته أمام عينيه وعدم ثقته في الآخرين وإحساسه بالاضطهاد.
لذا لن تستطيعي يا عزيزتي الحياة مع مثل هذه الأنماط من الرجال ، ولن يصلح معهم التقويم .

في رأيك من هو الرجل الذي تستحيل معه الحياة ؟ شاركونا




قس مسيحى يرفض الأعتراف بظهور العذراء

Posted: 28 Dec 2009 12:05 AM PST

عزيزي الزائر / العضو عليك الرد لتستطيع رؤية الروابط رفعت فكرى

قال القس رفعت فكرى راعى الكنيسة الإنجيلية بأرض شريف شبرا، إن الكتاب المقدس لم يقل لنا فى أى نص أو آية أن العذراء ستظهر، إلا أنه أكد على أن العذراء مريم شخصية عظيمة ومكرمة فى المسيحية والإسلام، موضحاً أن الكنيسة الإنجيلية تقدر العذراء مريم، لأن الكتاب المقدس امتدحها وقدسها، وهذا الأمر لا خلاف عليه.
وعلق رفعت على ظهور العذراء على كنيسة العذراء بالوراق، قائلاً أنه من خلال متابعات الكنيسة والناس لأحداث الظهور، تكتشف أن ظهورها لدى الناس مرتبط بكل مكان فيه أزمة ومحن، أو كل مكان به فتن طائفية، كلما نجد الناس تطلب وتلجأ إلى معجزة من السماء لتنقذهم من هذه الأزمات والمشاكل.
ووصف القس ادعاءات الأقباط بظهور السيدة العذراء على الكنيسة بالوراق بالأوهام التى يلجأ إليها البعض من أصحاب المشاكل والمظلومين، سواء كانوا أقباطاً أو مسلمين لحل مشاكلهم، مبرراً ذلك بأنه كلما رأى الناس أن هناك ظهوراً للعذراء، يشعرون أن السماء تؤازرهم لغياب العدالة فى الأرض، ولم يجدوا تفعيلا للقانون، وإنصافا وعدالة فى الأرض، فهم دائماً يلتمسونها من السماء.
وتمنى رفعت أن يرسل البابا شنودة لجنة لتقصى الحقائق لحسم قضية الظهور، مكونة من رجال دين ومفكرين ومثقفين وعلماء دين أمناء، وذلك على غرار لجان تقصى الحقائق بظهور السيدة العذراء خلال السنوات الماضية، مثل ظهورها عام 1968 على منارة الزيتون، و1986 على منارة القديسة دميانة بشبرا، وعام 1992 فى دير العذراء بأسيوط، وهى الأماكن التى اعترفت لجنة تقصى الحقائق بظهورها


مشاهدة مريم العذراء ب 5 جنيهات في الوراق .. بالفيديو

Posted: 28 Dec 2009 12:04 AM PST

في احدى الظواهر الغريبة هذا العام رصد سكان الوراق مبلغ ستة جنيهات مقابل مشاهدة العذراء من على كرسي مرتفع بعيدا عن الزحام أو 5 جنيهات مقابل مشاهدة موكبها من بلكونة مجاورة للكنيسة

تسعيرة خاصة لمشاهدة السيدة العذراء رفعها سكان البنايات المجاورة للكنائس في الوراق بالجيزة والهرم وشبرا بالقاهرة ومسرة والمرج


شاهد التقرير بالفيديو





عزيزي الزائر / العضو عليك الرد لتستطيع رؤية الروابط