الأحد، 11 سبتمبر 2011

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “برنامج حرق iso على cd مع نيرو” plus 4 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “برنامج حرق iso على cd مع نيرو” plus 4 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

برنامج حرق iso على cd مع نيرو

Posted: 11 Sep 2011 06:41 AM PDT

برنامج نيرو   برنامج حرق ISO على CD مع نيرو برنامج نيرو   اليكم المصدر الرئيسى للمعلومات [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] موضوعنا اليوم سيكون بحول الله حول كيفية حرق نوع خاص من الملفات على أسطوانة CD هذا النوع من الملفات إخواني الكثير من الأعضاء لا يعرفون كيفية التعامل معها فمثلا منا من يقوم بتحميل windows Xp أو microsoft office من الأنترنت و حين يفتح الملف بعد تحميله يجده على صيغة لا يعرفها. مثلا iso و من بين هذه الصيغ نذكر المعروفة منها: iso, nrg, bin, nrc, nru و هناك أنواع أخرى. و الطريقة التي سأتطرق لها في هذا الشرح صالحة لجميع الصيغ التي على شكل صورة أو image و على بركة الله نبدأ الشرح مع الصور: البرنامج المستعمل في الحرق هو: NERO EXPRESS و هنا سأقول لك هنيئا لك لحصولك على أسطوانة الويندوز بعدما كنت تتوفر فقط على ملف دون فائذة برنامج نيرو   لمذيد من المعلومات [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] اتمنى ان ينال موضوعى اعجاب الجميع فى انتظار ردكم البناء




fvkhl[ pvr iso ugn cd lu kdv,


Get-Data - Recover My files Pro.v4.9.2.1235

Posted: 10 Sep 2011 06:18 PM PDT

Get-Data - Recover My files Pro.v4.9.2.1235 Get-Data Recover files Pro.v4.9.2.1235 الشرح الاصدار الاخير من عملاق استعادة الملفات المحذوفة Recover My files Pro.v4.9.2.1235البرنامج الشهير فى ثوبه الجديد باخر التحديثات من منا لا يعانى من مشكلة فقد الملفات او ضياعها ؟ الان يمكنك استعادة جميع ملفاتك المحذوفة والضائعة بكل سهولة ويسر مع هذا العملاق فى ثوبه الجديد يمكنك البرنامج من استعادة جميع الملفات الضائعة حتى بعد عمل الفورمات للجهاز مهما كان حجم هذه الملفات يمكنك ايضا استعادة الملفات المحذوفة من كروت الميورى و الفلاشات والصور المحذوفة من الكاميرات وكافة انواع الذواكر التى تخزن البيانات بصفة عامة وباختصار شديد يمكننا القول بان البرنامج تحفة فنية لا غنى عنها لاى جهاز البرنامج رائع ويستحق التجربة والتقييم التحميل [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


Get-Data - Recover My files Pro>v4>9>2>1235


Bs Player 2.58 build 1058 Final

Posted: 10 Sep 2011 06:14 PM PDT

Bs Player 2.58 build 1058 Final Player 2.58 build 1058 Final الشرح برنامج bsplayer الرائع هو مشغل فيديو و أوديو من طراز فريد فهو يشغل ملفات فيديو عديدة من كويك divx, avi, mpeg m1v, m2v, mov, mp4, mpv, QT, rm, SWF, vob 1, mpeg 2, xvid, 3ivx, ogm, matroska, asf, wmv, كما يشغل العديد من ملفات الصوت مثل wav, mpa, mp1, mp2, mp3, ogg, aac, ac3, aif, ram, wma وغيرها التحميل [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


Bs Player 2>58 build 1058 Final


صوم الست من شوال

Posted: 10 Sep 2011 02:56 PM PDT


صوم الست من شوال

الشيخ محمد صفوت نور الدين



صوم الست من شوالعن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه: أنَّ رسول الله قال: "مَن صام رمضان ثم أتبعه ستًّا من شوال، كان كصيام الدهْر". رواه مسلم.



هذا الحديثُ يَدُلُّ على فضْلٍ عظيم، وعطاء كريم من الله سبحانه، وعلى المسلم أن يَتَعَرَّض لهذا العطاء الوافر من الله سبحانه، ولا يَحْرم نفسه من ذلك.


والصوم خمسة أقسام:

1- صَوْم واجب بإيجاب الله تعالى، وهو مُعَيَّن، وهو: شهْر رمضان.



2- صَوْم واجب بإيجاب الله تعالى مضمون في الذِّمَّة؛ كصيام الكفَّارات، (كفارة اليمين لِمَن عجز عن الإطعام، وكفارة الجِماع في نهار رمضان، وكفارة القتْل الخطأ)، وكصيام القضاء لما أفطره في رمضان.



3- صوم واجب بإيجاب الإنسان على نفسه مُعَيَّن؛ كنَذْر صوم يوم، أو أيام بعَيْنها.



4- صوم واجب بإيجاب الإنسان على نفسه، مضمون في الذِّمَّة غير معين؛ كنذر صوم يوم، أو أيام بغير تعْيين.



5- صوم التطوُّع، وصوم التطوُّع منه ما هو مُحَدَّد في الأيام من العام؛ كصوم عرفة وعاشوراء، ومنه ما يأتي من جُملة الصالحات؛ كالتِّسع الأولى من ذي الحجة؛ لحديث: "ما مِن أيام العمَل الصالح فيها خير من هذه الأيام العشر...". ومنها: ما هو مطلَق في الشهور المعينة؛ كصيام شعبان والمحرم، والصوم في الأشهر الحُرُم، وصوم الست من شوال، ومنها: ما هو مُطلَق في الشهور غير معينة؛ كصيام ثلاثة أيام في كل شهر، وقد يخص منها الأيام البيض (القمرية)، ومنها: صيام الاثنين والخميس.



وأفضل الصيام عند الله: صيام داود، كان يصوم يومًا، ويفطر يومًا. ويَحْرُم الصوم في العيدين، ويحرم صوم الشك، وهو ليس يوم الثلاثين من شعبان، إنما هو اليوم الذي يُشك فيه هل هو آخر يوم من شعبان (ثلاثين منه)، أو هو يوم من أيام رمضان؛ لأن الهلال غُمّ على الناس، فلم يستن لهم طلوعه من عدمه.



ويُكْرَه الصوم في أيام التشريق، وهي: الأيام الثلاثة بعد عيد الأضحى؛ لأنها أيام أكْل وشُرب وذِكْر لله تعالى، ويُكرَه إفراد الجمعة أو السبت بالصوم تطوُّعًا، إلا أن تصومَ يومًا قبله، أو يومًا بعده.


صيام الست من شوال:

فرَض الله تعالى على الذين آمنوا صَوْم شهْر رمضان، وقد شرَع لنا النبيُّ الصوم قبله في شعبان؛ لحديث عائشة -رضي الله عنها- قالت: لَم يكُن النبي يَصُوم في شهر أكثر من شعبان؛ فإنه كان يصوم شعبان كله إلا قليلاً. متفق عليه.



وقد شرع الصَّوْم بعده في شوال؛ لحديث أبي أيوب: "مَن صام رمضان وأتبعه ستًّا من شوال، كان كصيام الدهر". فكانت كالراتبة من نوافل الصلاة قبلها وبعدها.



ومعلوم أنَّ أعظم النوافل أجرًا النوافل الراتبة، وهي: ركعتان قبل الصُّبْح، وأربع قبل الظهر، وركعتان بعده، وركعتان بعد المغرب، وركعتان بعد العشاء.


شوق إلى الصوم:

ولَمَّا كان الحديثُ القُدسي: "كلُّ عمل ابن آدم له، إلا الصوم فإنه لي، وأنا أجزي به". فإذا استشعر المسلم معنى: (فإنه لي)، وخالط هذا المعنى شغاف قلبه أَحَبَّ الصوم، وتَمَنَّى ألا ينتهيَ من رمضان أبدًا. ولكن كيف ينال ذلك ورمضان يبدأ بالهلال وينتهي بالهلال؟! هذا الشَّوْق يُؤَهِّل العبدَ لِمُكافأة من الله وعطاء كبير؛ حيث يجعل له صوم ستة أيام من شوال تكمل له حلقة العام مع رمضان، فيصبح كمَن صام العام كله، ومَن كان هذا شأنه دائمًا، فكأنما صام العُمر كله..



وذلك عطاء من الله -سبحانه- لِمَن إذا خرج من العبادة أحَبَّ العَوْدة إليها، وعليه يُمْكن حَمْل الأُجُور العظيمة على الأعمال اليسيرة بعد العبادة؛ كحديث: "ألا أعلمكم شيئًا تدركون به مَن سبقكم، وتسبقون به من بعدكم، ولا يكون أحد أفضل منكم إلا من صنع مثل ما صنعتم؟" قالوا: بلى يا رسول الله. قال: "تسبحون، وتحمدون، وتكبرون، خلف كل صلاة ثلاثًا وثلاثين".



فمَن صام رمضان؛ أي: أتَمَّ أيامه صيامًا حتى طلع عليه هلال شوال، ثم أتبعه ستًّا من شوال؛ أي: بعد عيد الفطر؛ لأنه معلوم أن العيد لا يجوز صومه لا في قضاء، ولا كفَّارة، ولا تطوُّع.



فيبدأ الصوم من اليوم الثاني أو ما بعده، إلى أن يتم صومه الأيام الستة متتابعة أو متفَرِّقة في أول الشهر، أو في وسطه، أو في آخره، بهذا كله يكون قد تحقق له أنه (أتبعه ستًّا من شوال).


حكم صوم الستة من شوال:

قال القُرطبي: "واختلف في صيام هذه الأيام، فكَرِهها مالك في (موطَّئه)؛ خوفًا أن يلحقَ أهل الجهالة برمضان ما ليس منه"، وقد وقع ما خافه، حتى إنه كان في بعض بلاد خراسان يقومون لسحورها على عادتهم في رمضان، وروى مطرف عن مالك: أنه كان يصومها في خاصة نفسه، واستحب صيامها الشافعي، وكرهه أبو يوسف. انتهى.



ولقد استحبَّ صيامَها جُمهورُ العلماء إلا المالكية، فكرهوا صيامها إذا اجتمعت شروط أربعة، فإنْ تخلَّف منها شرط أو أكثر، لَم يكره صيامها عند المالكية، وهذه الشروط هي:

1- أن يكون الصائم ممن يُقتدى به، أو يخاف عليه أن يعتقدَ وجوبها.

2- أن يصومها متَّصلة بيوم الفِطْر.

3- أن يصومها مُتتابعة.

4- أن يظهر صومها.


صيام الدهر:

قوله : "كان كصيام الدَّهْر"؛ أي: كُتِبَ له أجْرُ مَن صام كل يوم فلمْ يفطر. ولقد أخرج الدارمي في سننه، عن ثوبان: أن رسول الله قال: "صيام شهر بعشرة أشهر، وستة أيام بعدهن بشهرين، فذلك تمام سنة". يعني: شهر رمضان، وستة أيام بعده؛ وذلك أنَّ الحسَنة بعشْر أمثالها. وإنما يرجى ذلك لِمَن أنس العبادة وأحبها، وذلك فوق التضعيف الخاص بالصوم في قوله: "فإنه لي"، فهو تضعيف، وزيادة فوق ذلك التضعيف وتلك الزيادة -والله أعلم- قوله : "كصيام الدهر"، مع أن الأحاديث قد جاءتْ بالنهي عن صيام الدهر.



لكن التشبيه هنا: أنَّ مَن أراد أن يحصلَ على ثواب صوم الدهر، فعليه بصيام ستة أيام من شوال بعد رمضان، فيضاعف له الثواب حتى يحوز من الأجر كأنه لَم يفطر أبدًا، بل إنَّ حديث عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: أن النبي قال له: "صُم من الشهر ثلاثة أيام، فإن الحسنة بعشر أمثالها، وذلك مثل صيام الدهر".



فكان مَن صام رمضان، وأتبعه ستًّا من شوال، وصام ثلاثة أيام من كل شهر بعد، كان كمَن صام دهرين في عمره، وذلك مما اختص الله -سبحانه- به هذه الأمة على قصر أعمارها، فإن الله -سبحانه- ضاعَفَ لها أعمالها، فتسبق الأمم بذلك العطاء العظيم من الله سبحانه.


قضاء رمضان وصوم شوال:

ومعلوم أنَّ القضاء فريضة، فهي على الوُجُوب، أمَّا صَوْم شوال فنافلة؛ ما لَم ينذره العبدُ، فيصبح عليه فريضة بنَذْره، والقضاء مُقَدَّم على صوم النافلة، فإنِ استطاع العبدُ القضاء في شوال، ثم صام السِّتَّة بعدها فَعَل ذلك، وإنْ خَاف لو صام الستة من شوال ألا يستطيعَ القضاء على مُرُور العام حتى رمضان الذي يليه، تَعَيَّن عليه القضاء في شوال دون الستة.



فإنْ كان لا يتَّسِع شوال عنده للستة مع القضاء، وهو يرجو أن يفرِّقَ القضاء بعد ذلك على أيام العام، جاز له صوم الستة في شوال، وتأخير القضاء إلى ما بعد ذلك؛ لأن وقت الستة من شوال محصور فيه، أما القضاء فوقته مُوسع على العام كله؛ لقوله تعالى: {فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ} [البقرة: 185]؛ وذلك مُراعاة لوظيفة الوقت المضيقة دون ما كان وقته موسعًا. والله أعلم بالصواب.



المصدر: شبكة الألوكة.




w,l hgsj lk a,hg


صلّ ركعتين على نية التيسير( قصة )

Posted: 10 Sep 2011 08:47 AM PDT


بسم الله الرحمن الرحيم
قصة رائعة ذات عن أحد الزاهدين " أحمد بن مسكين " وكان من التابعين ، قال : في البلدة رجل يُدعى أبا نصر الصياد ، يعيش مع زوجته وابنه في فقر شديد - مشى في الطريق ذات يوم مهموما مغموما ً، يسأل الله تعالى الفرج والرزق الحلال فزوجته وابنه يتضوران جوعاً .



مر على شيخه أحمد بن مسكين' يقول له أنا متعب يا سيدي .. وقرأ التابعي في وجه تلميذه ما يعانيه ، فقال له اتبعني إلى البحر.... فانطلقا إليه، وقال له الشيخ ( صلّ ركعتين على نية التيسير) واسأل الله تعالى الرزق الحلال الطيب
ليعلمه الجوء إلى الله تعالى



فصلى ، ثم قال له : "سم الله " ، - فكل شيئ بأمر الله .. فقالها . .. ثم رمى الشبكة ، فخرجت بسمكة عظيمة . ... قال له "بعها واشتر بثمنها طعاماً لأهلك ".


فانطلق إلى السوق يبيعها ، واشترى فطيرتين إحداهما باللحم والأخرى بالحلوى وقرر أن يعود إلى الشيخ فيقدم إحداهما له اعترافاً بصنيعه . .. رد الشيخ الفطيرة قائلاً : هي لك ولاهل بيتك ، ثم قال : " لو أطعمنا أنفسنا هذا ما خرجت السمكة "



وفي الطريق إلى بيته قابل امرأة تبكي من الجوع ومعها طفلها، فنظرا إلى الفطيرتين في يده وقال في نفسه هذه المرأة وابنها مثل زوجتي وابني يتضوران جوعاً فماذا افعل ؟ ونظر إلى عيني المرأة فلم يحتمل رؤية الدموع فيهما، فقدمهما لها قائلاً: الفطيرتان لكما .. ظهر الفرح والسرور على وجهها، وسعد ابنها سعادة رقصت لها أسارير وجهه.. وعاد أبو نصر يفكر بولده وزوجته .



ما إن سار حتى سمع رجلاً ينادي من يدل على أبي نصر الصياد؟
فدله الناس على الرجل.. فقال له إن أباك كان قد أقرضني مالاً منذ عشرين سنة ثم مات ، خذ يا بني هذه الثلاثين ألف درهم فهو مال أبيك . يقول أبو نصر الصياد



وتحولت غنياً بإذن الله تعالى وكثر مالي ، و ملكت البيوت وفاضت تجارتي ، وصرت أتصدق بالألف درهم في المرة الواحدة في شكرالله تعالى ..
ومرت الأيام ، وأنا أكثر من الصدقات حتى أعجبتني نفسي!!



وفي ليلة من الليالي رأيت في المنام أن الميزان قد وضع ونادى مناد : أبا نصر الصياد هلم لوزن حسناتك وسيئاتك ، فوضعت حسناتي ووضعت سيئاتي، فرجحت السيئات .. فقلت أين الأموال التي تصدقت بها ؟ فوضعت الأموال، فإذا تحت كل ألف درهم شهوة نفس أو إعجاب بصنيع كأنه لفافة من القطن لا تساوي شيئاً، ورجحت السيئات



وبكيَت .. بكيت حتى كادت نفسي تذهب وأحشائي تتقطع . وقلت ما النجاة ؟
وسمعت المنادي يقول : هل بقى له من شيء ؟
فأسمع الملك يقول: نعم بقيت له رقاقتان ...
وتوضع الرقاقتان (الفطيرتان) في كفة الحسنات ، فتهبط كفة الحسنات حتى تساوت مع كفة السيئات!!!! فبقيت خائفاً .. وأسمع المنادي مرة أخرى يقول: هل بقى له من شيء؟ فأسمع الملك يقول: بقى له شيء



قلت: ما هو؟ ...
قيل له: دموع المرأة حين أعطيتها الرقاقتين .
فوزنت الدموع، فإذا بها كالحجر الصقيل وزناً .فثقلت كفة الحسنات، ففرحت فرحاً شديداً ..
وأسمع المنادي كرة أخرى يقول: هل بقى له من شيء؟
فقيل: نعم ابتسامة الطفل الصغير حين أعطيَت أمُه الرقاقتان ...
وترجح كفة الحسنات...و ترجح ...وترجح..
وأسمع المنادي يقول: لقد نجا ... لقد نجا
فاستيقظت من النوم فزعا أقول ما قاله لي أحمد بن مسكين حين رد إليّ إحدى الفطيرتين : لو أطعمنا أنفسنا هذا ما خرجت السمكة




wg~ v;ujdk ugn kdm hgjdsdv( rwm )