الثلاثاء، 9 يوليو 2013

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “وقت اللياقة تطلق بطولة التحدي الخامسة في رمضان” plus 4 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “وقت اللياقة تطلق بطولة التحدي الخامسة في رمضان” plus 4 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

وقت اللياقة تطلق بطولة التحدي الخامسة في رمضان

Posted: 08 Jul 2013 02:40 PM PDT

اللياقة تطلق بطولة التحدي الخامسة
وقت اللياقة تطلق بطولة التحدي الخامسة في رمضان


تنطلق بداية شهر رمضان المبارك بطولة التحدي التي تنظمها مجموعة وقت اللياقة سنوياً في كافة الفروع على مستوي المملكة وتستمر لمدة 20 يوماً، وتشمل البطولة مختلف أنواع الرياضات منها كرة القدم والطائرة والسباحة والسلة مع إضافة التايكوندو لفروع جونيور الخاصة بالصغار، وسيتم تتويج الفائزين بجوائز قيمة في ختام فعاليات البطولة، علماً بأن التسجيل قد بدأ ويستمر حتى نهاية شهر شعبان الجاري في مختلف المسابقات.


من جهته أكد الأستاذ فهد الحقباني نائب رئيس شركة لجام للتشغيل أن الهدف الرئيس من إقامة البطولة هو التواصل الاجتماعي بين المشتركين من خلال مشاركتهم في مختلف الفعاليات.


وأوضح الحقباني أن نظام البطولة الخاصة يعتمد على أعداد الفرق المشاركة في مختلف البطولات والمتوقع أن يكون كبيراً، مشيراً إلى اكتمال التحضيرات اللازمة لانطلاق البطولة في موعدها المحدد.


يشار إلى أن بطولة التحدي تقام بشكل دوري خلال شهر رمضان المبارك وقد حققت نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية مما شجع القائمين على تنظيم البطولة في نسختها الخامسة.




,rj hggdhrm j'gr f',gm hgjp]d hgohlsm td vlqhk

بعض فوائد البرتقال /// منقول رجاءا

Posted: 08 Jul 2013 12:51 PM PDT

البرتقال ، برتقال
Bitter Orange , Sweet Orange ,( Citrus Vulgaris , Citrus Aurantium )

فوائد البرتقال منقول رجاءا
[h=4]الاجزاء المستعملة في البرتقال :

الثمرة ، الازهار ، القشر


الموطن :

آسيا ، الهند ، الصين ، يزرع في اسبانيا ، وفي كثير من بلدان العالم خصوصاً حوض البحر الابيض المتوسط .

يستعمل القشر اخضراً غضاً او ناشفاً .

الزيت المحضر من الاوراق الشابة ( طربون ) تسمى : oil of petit grain الزيت الطيار المحضر من قشر البرتقال الحلو ( العادي ) يسمى oil of purtugal

من الصعب حفظ زيت قشر البرتقال ، و اكثر الطرق ملاءمة هي تلك التي يضاف زيت البرتقال الى زيت الزيتون بنسبة 10% من الحجم .

الازهار تعطر و تعطي زيتاً عطرياً يسمى Neroil .
وفي بلادنا يعطي " ماء الزهر " وهو عبارة عن ماء مع زيت زهرة البرتقال " ابو صفير " ، ويلعب زيت الزهر دورا ًمهماً في صناعة العطورات .

اكبر مزارع البرتقال في العالم موجودة في جنوب فرنسا ، وصقلية .

إن كمية الزيت المستخرجة من زهر البرتقال تعتمد على الحرارة و حالة الطقس في مكان الزراعة وقت القطاف ، ويتم استخراج الزيت بالتقطير .

يدخل ماء الزهر في الصناعات الغذائية ، حيث يستخدمه في فرنسا صناع البسكويت لإعطاء منتجاتهم طعماً منعشاً و نضرا ً .


تركيبته :

- زيت البرتقال المر
- Limonene
- Citral
- Citronelial
- إن رائحة زيت البرتقال المر اكثر دقة و طيبة ورقة من ذلك الخاص بالبرتقال الحلو


استعمالات و فوائد البرتقال الطبية :

1. يستعمل الزيت رئيسياً كمنكّه للطعام
2. يستعمل مثل او مع زيت turpentine في معالجة التهابات القصبات المزمن
3. البرتقال منشط و منعش لوظائف الكلى
4. يلعب زهر البرتقال المجفف دوراً كمنشط لطيف للاعصاب وذلك باستعمال مغليه ، إن زهر البرتقال المر كمنكّه هو افضل من زهر البرتقال الحلو
5. يستعمل الزيت بإضافته الى الادوية لإخفاء طعم الادوية التي تنفر المرضى و تمنعهم من تناول الدواء
6. يعطي عصير و ثمرة البرتقال نفس الفوائد الطبية الموجودة بالليمون الحامض
[/h]


fuq t,hz] hgfvjrhg LLL lkr,g v[hxh

سلسلة الافتراءات (5): القرآن والشعر الجاهلي !!!

Posted: 08 Jul 2013 12:50 PM PDT

سلسلة الافتراءات (5): القرآن والشعر الجاهلي

سلسلة الافتراءات (5): القرآن والشعر هذا رد منطقي وعلمي على من يدعي أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أخذ بعض آيات القرآن من شعراء الجاهلية ....

وأخيراً وجد المشككون دليلاً قوياً على أن القرآن ليس كلام الله، بل كلام محمد (صلى الله عليه وسلم)، لأن بعض الآيات "مسروقة" من الشعر الجاهلي، إذاً التفسير المقبول أن النبي اقتبس القرآن من كتب الأقدمين وأشعارهم وأساطيرهم، أي أن القرآن ليس من عند الله...ونقول سبحان الله! هل كان محمد صلى الله عليه وسلم باحثاً في الميثولوجيا أو مؤلفاً أو شاعراً... وهل كان لديه فريق عمل يجمع له أبيات الشعر فيختار منها قرآناً لم يسبقه إليه أحد، ثم ينسى نفسه وشهرته وينسب هذا الكتاب العظيم لله؟ المنطق التاريخي يخبرنا بأنه على مر التاريخ لم يوجد مؤلف واحد جاء بعمل عظيم ونسبه لغيره! فلماذا خالف الرسول هذه القاعدة؟ الجواب: لأن هذا الكتاب بالفعل ليس من عنده بل هو كتاب الله عز وجل.افتراء على القرآنعندما نطالع بعض المواقع المعادية للإسلام على شبكة الإنترنت نجد آلاف الصفحات ومعظمها مكرر ويحاولون الإتيان ببعض أبيات من الشعر ويقولون إن هذه الأبيات ألفت في زمن الجاهلية وهناك تشابه بينها وبين آيات من القرآن مما يدل على أن الرسول أخذ هذه الآية من ذلك الشعر... ومن أمثلة ذلك قولهم إن الشاعر أمية بن أبي الصلت له أشعار كثيرة سابقة للقرآن وبنفس الألفاظ، فمثلاً يقول أمية بن أبي الصلت:

بناها وابتنى سبعاً شداداً - بلا عمدٍ يرين ولا رجالِ

هناك تشابه بين هذا الشعر وبين آيات من القرآن: (أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا) [النازعات: 27]، وقال تعالى: (وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا) [النبأ: 12].. وقال: (اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا) [الرعد: 2].. والسؤال: ألا ترون معي أن الآيات هي النسخة الأصلية وأن مؤلف هذا الشعر هو من اقتبس من القرآن؟ والسبب أن أبيات الشعر مبعثرة ومتفرقة كلمة من هنا وعبارة من هناك، فما علاقة الرجال بالسماء، هل يعقل أن ترفع الرجال السماء وذلك في قوله (بلا عمدٍ يرين ولا رجالِ)؟ أيضاً إذا دققنا النظر في القصيدة كاملة نلاحظ كأن المؤلف تقصد الاقتباس من عبارات شهيرة في القرآن دون وجود أي رابط بين أبيات الشعر أو أي هدف منه على عكس الآيات القرآنية التي تأتي في سياق التفكر في مخلوقات الله تعالى.أما امرؤ القيس فله قصيدة منسوبة إليه يقول فيها:دنت الساعةُ وانشقَّ القمر - عن غزالٍ صاد قلبي ونفرأحور قد حرتُ في أوصافه - ناعس الطرف بعينيه حَوَرمرَّ يوم العيــد في زيـنته - فرماني فتعاطى فعقربسهامٍ من لِحاظٍ فاتــكِ - فتَرَكْني كهشيمِ المُحتظِروإذا ما غــاب عني ساعةً - كانت الساعةُ أدهى وأمرّوهذه الأبيات مقتبسة بشكل واضح من سورة القمر، في قوله تعالى: (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ) [القمر: 1] كذلك في قوله تعالى: (فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ) [القمر: 29]، ومن الآية الكريمة: (إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ) [القمر: 31]، وأيضاً اقتبس الشاعر من الآية الكريمة (بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ) [القمر: 46]..إن الذي يتأمل سورة القمر وما فيها من قصص وعبارات محكمة ومرتبة ترتيباً مناسباً لأحداث السورة، يرى على الفور أن الشاعر اقتبس هذه الأبيات من القرآن ونسبها لامرئ القيس مدعياً أن القرآن هو من أخذ منه وليس العكس...


سلسلة الافتراءات (5): القرآن والشعر

الرد على الافتراءات بلغة المنطق1- نحن نعلم أن تاريخ القرآن يعود للقرن السابع الميلادي، ولكن هل يمكن لأي ملحد أن يأتي بتوثيق علمي لهذه الأبيات من الشعر؟ هذه الأبيات مبثوثة في بطون الكتب مثل كتاب الأغاني، وجميع هذه الكتب ألّفت بعد نزول القرآن بمئات السنين!! فكيف علموا أن هذا الشاعر أو ذاك هو قائل هذه الأبيات؟ وأين التوثيق العلمي؟ 2- نتحدى الملحدين أن يأتونا بتوثيق علمي لأي بيت من أبيات الشعر التي يدعون أنها سبقت القرآن! ولن يجدوا مهما حاولوا لأن الكتب التي أخذوا منها هذه الأبيات تم تأليفها بعد نزول القرآن بمئات السنين.. وتبقى على ذمة مؤلفها. ولو تأملنا ديوان الشاعر أمية نجده قد تم جمعه من عدد كبير من الكتب مثل كتاب الأغاني، والبحر المحيط، والبداية والنهاية، والتاريخ الكبير... وغيرها من الكتب التي ألفها أصحابها بعد وفاة النبي بقرون!3- قد يقول قائل ما هي مصلحة من ألف هذه الأبيات؟ ونقول إن الهجوم على القرآن بدأ منذ نزلت أول آية من القرآن! وبالتالي كان هناك المنافقون والمشككون والذين تخصصوا في فن الكذب على النبي الكريم فألفت آلاف الأحاديث الموضوعة والتي تهدف لتشويه صورة الإسلام، وهذه هي الحرب بين الحق والباطل.4- كذلك هناك شعراء كانوا ينتحلون بعض أبيات الشعر وينسبونها لغيرهم بهدف كسب بعض الشهرة والمال وجمع الناس حولهم... لأن هذه الأبيات تبدو ضعيفة قياساً لشعر ذلك الشاعر الجاهلي الذي يتميز شعره بالرصانة والبلاغة والصعوبة في الفهم. 5- ما هي حاجة الرسول لأن يقتبس من أبيات من الشعر لن تخدم دعوته في شيء؟6- إذا كان النبي الكريم على هذا المستوى العالي من الذكاء والقدرات البلاغية لدرجة أنه ألف قرآناً كان السبب في حفظ اللغة العربية الفصحى من الضياع (كما حدث مع بقية اللغات القديمة)، ماذا سيستفيد من أخذ ألفاظ من الشعر الجاهلي.7- لا أحد ينكر أن الشعر الجاهلي كان مليئاً بأبيات الغزل والحب والمجون.. والتغني بالخمر والحنين إلى الأطلال والديار، ومليئاً بأبيات الفخر والمديح والتعصب للقبيلة... لماذا لم يأخذ من هذا الشعر وهو الأشهر والأقوى والأكثر تأثيراً في العرب؟8- من المعروف عن الكاتب الذي يقتبس من الشعر أن يكون لديه خيرة في الشعر؟ ولم نعلم أن النبي الكريم ألف بيتاً واحداً من الشعر؟ ونتحدى أي ملحد أن يأتينا ببيت واحد من شعر محمد صلى الله عليه وسلم؟وأخيراً لماذا خالف النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم كل الشعراء وحرم الخمر؟ وحرم الزنا؟ وحرم النظر إلى النساء بشهوة؟ وحرم أكل الربا؟ وحرم التكبر والتفاخر والتعصب والتكبر؟ لماذا وصف الشعراء بأنهم مضللون: (وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ * أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ * وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ) [الشعراء: 224-226].المنطق العلمي يفرض علينا أن نقرّ بأن هذا القرآن كلام الله تعالى، وأن كل ما يقال من هجوم على القرآن هو بمثابة من يحاول أن يطفئ نور الله بفمه، ولكن الله سوف يتم نوره وينشر دينه على الرغم من كل ذلك، قال تعالى: (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) [الصف: 8-9].ــــــــــــبقلم عبد الدائم الكحيل


sgsgm hghtjvhxhj (5): hgrvNk ,hgauv hg[higd !!!

ان الله يحب ان تاتي رخصه

Posted: 08 Jul 2013 12:01 PM PDT

الله تاتي رخصه
صوم المريض
المريض الذي دخل عليه شهر رمضان , وهو مريض , أو مرض في أثنائه له حالتان :
أحدهما : أن يرجى زوال مرضه , فهذا إذا خاف مع الصيام زيادة مرضه أو طول مدته , جاز له الفطر إجماعا . وجعله بعض أهل العلم مستحبا , لقوله تعالى ((وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ )) البقرة، الآية: 185


ولما رواه الإمام أحمد وغيره عن النبي , صل الله عليه وسلم , قال : ((إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يكره أن تؤتى معصيته )) [1]

فيكره له الصوم مع المشقة لأنه خروج عن رخصة الله , وتعذيب من المرء لنفسه

أما إن ثبت أن الصوم يضره , فإنه يجب عليه الفطر , ويحرم عليه الصيام , لقوله تعالى (وَ لا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا ) النساء، الآية: 29

النبي صل الله عليه وسلم قال (يا عثمانَ ! أرَغِبْتَ عن سُنَّتِي ؟ ! فإنِّي أنامُ وأُصلِّي ، وأصومُ ، وأُفطِرُ ، وأَنْكِحُ النساءَ ، فاتَّقِ اللهَ يا عُثمانُ ! فإنَّ لأهلِكَ عليْكَ حقًّاوإنَّ لِضيفِكَ عليْكَ حقًّا وإنَّ لِنفسِكَ عليكَ حقًّا فصُمْ وأفْطِرْ وصَلِّ ونَمْ ) [2]

فمن حقها أن لا تضرها , مع وجود رخصة الله تعالى . وإذا أفطر لمرضه الذي يرجى زواله , قضى بعدد الأيام التي أفطرها ولا كفارة عليه.

الثانية : أن يكون المرض لا يرجى زواله , كالسل والسرطان والسكر وغيرهما من الأمراض - نعوذ بالله من عضال الداء وشر الأسقام - فإذا كان الصوم يشق عليه , فإنه لا يجب عليه لأنه لا يستطيعه , وقد قال تعالى (( لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا )) البقرة، الآية: 286

بل يفطر ويطعم عن كل يوم مسكينا , ولا قضاء عليه , لأنه ليس له حال يصير إليها يتمكن فيها من القضاء وفي هذا وأمثاله , يقول تعالى (( وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ )) البقرة، الآية: 184

والمريض الذي لا يرجى برؤه في حكم الكبير . وهذا مذهب الجمهور . قال ابن القيم - رحمه الله - : ولا يصار إلى الفدية إلا عند اليأس من القضاء.

________________________

[1]الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - الصفحة أو الرقم: 1886خلاصة حكم المحدث: صحيح

[2]الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - الصفحة أو الرقم: 7946خلاصة حكم المحدث: صحيح




hk hggi dpf jhjd vowi

إطلاق جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي

Posted: 08 Jul 2013 10:05 AM PDT

الجزيرة - أحمد القرني:
أعلن المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الأمين العام للجائزة البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة عن إطلاق جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي في دورتها الخامسة (1434هـ/2013م) تحت شعار «النشاط البدني» التي تم تخصيصها لعدة مجالات في الإعلام الصحي وهي الأعمال الإلكترونية (صفحات الانترنت)، والمطبوعات التوعوية، والصحافة (المقالة الصحفية - الصفحة الصحية - القصة القصيرة الموجهة للأطفال) والأعمال التلفزيونية (الرسالة التلفزيونية القصيرة)، والأعمال الإذاعية (الرسالة الإذاعية القصيرة). وأوضح البروفيسور توفيق بن أحمد خوجة أن الجائزة التي تطرح سنوياً بالتعاون مع الدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام بالمملكة العربية السعودية تبلغ قيمتها خمسين ألف دولار موزعة على جميع الأعمال المذكورة أعلاه. وأضاف البروفيسور خوجة بأنه سيتم استقبال جميع الأعمال المشاركة بالمسابقة من خلال إدارات الإعلام والتوعية وتعزيز الصحة في وزارات الصحة بالدول الأعضاء في موعد أقصاه منتصف شهر نوفمبر القادم 2013م وأن آخر موعد لتلقي هذه الأعمال من الدول الأعضاء وموافاة المكتب التنفيذي نهاية شهر نوفمبر المقبل 2013م.


Y'ghr [hz.m hgjld. hgogd[d td l[hg hgYughl hgwpd