الخميس، 25 أكتوبر 2012

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “أفكار بسيطة علشان طفلك يحب اللبن” plus 2 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “أفكار بسيطة علشان طفلك يحب اللبن” plus 2 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

أفكار بسيطة علشان طفلك يحب اللبن

Posted: 25 Oct 2012 06:36 AM PDT

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
المشكلة الأزلية لمعظم الأمهات أن أطفالهم بيكرهوا طعم اللبن، وبيرفضوا يشربوه، وفي حالة زي دي صعب جدا الأم توافق طفلها على رغبته؛ لأن اللبن مهم جدا لجسمه ولسلامة نموه.. طيب إيه العمل؟

النهارده هنقترح عليكي شوية أفكار ممكن تقدّمي بيها اللبن لطفلك بشكل مختلف، علشان يشربه من غير مشاكل:

لبن بالفواكه
الأطفال بيرفضوا شرب اللبن عادة لما بتقدّميه بصورته الخام، جرّبي تخلطي اللبن مع نوع الفاكهة اللي طفلك بيحبّها؛ زي الموز أو الفراولة أو الجوافة أو المانجو، وممكن تضيفي معاهم آيس كريم، وبكده طفلك هيوصل لجسمه كل فوايد اللبن.

آيس كريم بيتي مغذي
فكرة تانية ممكن تعمليها بعصير اللبن والفاكهة، وهي إنك تقدّميه لطفلك على شكل آيس كريم بيتي ومغذي؛ بإنك توزّعي العصير في قوالب الجيلي، وبعد كده اغرسي في كل قالب عصاية خشب (ستيك)، وحطّيها في الفريزر لغاية ما العصير يتجمّد وبعد كده طلّعي القوالب من الفريزر، وطلّعي الآيس كريم بالعصيان الخشبية وقدّميه لطفلك زي الآيس كريم الجاهز، ولكن بقيمة غذائية عالية، وخالي من المواد الحافظة والألوان الصناعية، وأكيد طفلك هيحبه جدا.

اللبن جزء من الأكل
حاولي تعملي أصناف الأكل والحلويات اللي بيكون اللبن جزء رئيسي من مكوناتها، زي الأرز باللبن، والمهلبية، والعاشورة، والكاسترد، والبودينج بنكهاته المختلفة، والكورن فليكس والزبادي، كل دي أشكال مختلفة لأكلات ممكن طفلك يكون بيحبها وفي نفس الوقت هتمدّ جسمه بنفس فوايد اللبن.



ودي طريقة عمل الأرز باللبن:

المقادير:
4 كوب لبن
½ كوب أرز
5 ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة ماء ورد
كوب ماء
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
الأرز باللبن أكلة هتدي لأطفالك نفس فوائد اللبن

الطريقة:
1- اغسلي الأرز كويس، وبعد كده حطّيه في حلة على النار مع الميه، وسيبيهم مع بعض على النار لمدة 10 دقايق مع التقليب لغاية ما يبقى الأرز طري.

2- بعد كده ضيفي اللبن والسكر، وقلّبيهم مع بعض، وغطّي الحلة وسيبيها على النار لمدة 25 : 30 دقيقة أو لغاية ما الأرز يستوي تماما مع تقليبه من وقت للتاني.

3- في الآخر ضيفي ماء الورد على الأرز وارفعي الحلة من على النار، وابدئي وزّعي الأرز باللبن في أطباق التقديم، وسيبيها تبرد شوية، وبعدين حطّي الأطباق في الثلاجة علشان الأرز باللبن يتماسك، وعند التقديم طلّعي الأطباق وزيّنيها بالقرفة
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]




Ht;hv fsd'm ugahk 'tg; dpf hggfk

الصور المرفقة
    لا يمكنك تحميل المرفقات قبل الرد


الدعوة السلفية وحزب النور... والدستور والشريعة - الدعوة السلفية

Posted: 24 Oct 2012 12:06 PM PDT

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فبعد أن مَنَّ الله على شعب مصر بزوال الطغيان والاستبداد... خرج علينا مستبدون من نوع آخر يريدون أن يطمسوا هوية الأمة، وأن يقرروا باسمها ورغمًا عن إرادتها مبادئ تتصادم مع شريعتها تحت شعارات براقة مِن: "الحرية - والمساواة - والكرامة الإنسانية".وهي شعارات معسولة فضفاضة، لم تعرف البشرية منهجًا متوازنًا محققًا لها على الوجه الصحيح إلا في ظل الشريعة الغراء.ونحن نرى كيف يُروَّج للفواحش تحت مسمى: "حرية الإبداع"؟!وكيف يُطعن في الثوابت تحت مسمى: "حرية الفكر"؟!وكيف يُهدم نظام الأسرة تحت مسمى: "المساواة"؟!ونسي هؤلاء أن مقتضى شهادة "أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله" أن تشهد أن الله هو العليم الحكيم الخبير، وأنه أعلم بنفسه وبغيره (أَلا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) (الملك:14).وأن شريعته هي المتضمنة لما يقوم بحاجات العباد كما أمر الله رسوله -صلى الله عليه وسلم- أن يقول: (قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (الأنعام... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


hg]u,m hgsgtdm ,p.f hgk,v>>> ,hg]sj,v ,hgavdum -


الوزير الربيعة تميز بالأرقام

Posted: 24 Oct 2012 09:14 AM PDT

الوزير الربيعة تميز بالأرقام


ما الذي جعل وزير الصحة د عبدالله الربيعة يتميز عن غيره من وزراء الصحة في بلادنا؟.
بلا شك أن الذي ميز أداءه بين الوزراء هي الأرقام والشواهد الإنشائية المعمارية والفنية الطبية, فالسياسة الإدارية والهندسة لدى وزراء الصحة وحتى الوزراء الآخرين تقوم على التوسعة والإضافة وتطوير السابق و د. عبدالله الربيعة اتبع سياسة مختلفة عن السابقين,و هي الإبقاء على القائم وإنشاء مستشفيات جديدة, وأيضا طرح مشاريع جديدة وأفكار جديدة، وللحقيقة لم يسبقه في هذه الأفكار سوى وزير التعليم العالي د. خالد العنقري الذي طرح فكرة الإنشاء الجديد والمدن الجامعية التي تجاوزت (20) مدينة جامعية ويمكن أن تصل إلى رقم كبير إذا تقرر تحويل المجمعات الأكاديمية في المحافظات إلى جامعات، وتفصيل هذه الآراء في مقال قادم بإذن الله...
أعود إلى د عبدالله الربيعة فقد أوجد الفارق بينه وبين وزراء الصحة من خلال تبنيه سياسة إدارية لم (تنسف) خطط الوزراء السابقين وإنما إبقاءها على عملها، وفتح مسار آخر اعتمد فيه على الله ثم على توجه الملك عبدالله الذي أعطى للصحة أولوية على غيرها من المشروعات و(فتح) ميزانية الدولة لتطوير الوضع الصحي, فاستثمر د. الربيعة ذلك في تنفيذ ما لدى إداراته من أفكار وآراء وخطط كان آخرها ما أعلنه الملك عبدالله يوم الجمعة الماضي عندما افتتح في جدة (420) مشروعا صحيا ووضع حجر الأساس لـ (127) مشروعا للصحة في مختلف مناطق المملكة بمبلغ إجمالي تجاوز 12 مليارا, أي (547) مشروعا بمبلغ (12) مليارا, وقال الوزير د عبدالله الربيعة : (إن هذه المشروعات تعد أضخم حدث في تاريخ وزارة الصحة وبهذه المشروعات تكون الوزارة قد قامت بتشغيل ما مجموعة (54) مستشفى (645) مركزا للرعاية) انتهى جريدة الجزيرة يوم السبت الماضي.


ورغم هذا المنجز الذي حققته وزارة الصحة واحتفل به الوزير الربيعة ومساعديه ومعاونيه ستبقى بلادنا بحاجة إلى إنجازات أخرى لتغطي احتياجات المواطن الصحية لأن السياسات السابقة لوزراء الصحة أبقت على عدد المستشفيات كما هي وأتت على إضافات الأسرة والوحدات والتوسعة. رغم التطور السريعة في جميع الخدمات فقد طرأت تغيرات سكانية وتغيرات في خريطة الأمراض والفيروسات والإصابات. أما المستشفيات فكما هي ترمم نفسها وتتوسع بالملاحق وبعض الأبراج لذا أصبحنا بحاجة إلى أضعاف هذه المستشفيات خلال السنوات القادمة, فالنهج الذي اختطه الوزير الربيعة مخرجا وحلا ليس لوزارة الصحة وإنما لباقي قطاعاتنا ووزاراتنا، وهو استثمار العائد المالي والزيادة في تدفق النفط والأموال بإنشاءات جديدة بدلا من الترميم وتحسين الواجهات.


د. عبدالعزيز جار الله الجار الله – جريدة الجزيرة


hg,.dv hgvfdum jld. fhgHvrhl