السبت، 13 أكتوبر 2012

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “يوم عتق من النار ومغفرة” plus 8 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “يوم عتق من النار ومغفرة” plus 8 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

يوم عتق من النار ومغفرة

Posted: 12 Oct 2012 05:32 PM PDT

النار ومغفرة


يوم عتق من النار ومغفرة

أنه يوم مغفرة الذنوب والعتق من النار والمباهاة بأهل الموقف: ففي صحيح مسلم عن عائشة عن النبي قال: (ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدأ من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟).


الراوي
: عائشة المحدث: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]- المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - الصفحة أو الرقم: 1348خلاصة حكم المحدث: صحيح


النار ومغفرة   قال ابنُ عبدُ البر
: وهذا يدلُ على أنهم مغفورٌ لهم لأنه لا يباهي بأهل الخطايا إلا بعد التوبة والغفران والله أعلم أهـ.


النار ومغفرة   النبي قال: (إن الله يباهي ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة، فيقول: انظروا إلى عبادي، أتوني شعثا غبراً)

الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]- المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - الصفحة أو الرقم: 1868خلاصة حكم المحدث: صحيح

النار ومغفرة   الشُّعْث‏:‏ هو اغبرار الرأس‏,‏ والغَبَرُ‏:‏ هو التراب، والغُبْرة‏:‏ لونه

يقول الله تعالي للملائكه يوم عرفه وهو يفتخر بمن جاء ه من سفر الي عرفه

النار ومغفرة   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( اليوم الموعود يوم القيامة واليوم المشهود يوم عرفة والشاهد يوم الجمعة قال وما طلعت الشمس ولا غربت على يوم أفضل منه فيه ساعة لا يوافقها عبد مؤمن يدعو الله بخير إلا استجاب الله له ولا يستعيذ من شيء إلا أعاذه الله منه )

الراوي: أبو هريرةالمحدث: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]- المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - الصفحة أو الرقم: 3339خلاصة حكم المحدث: حسن


النار ومغفرة   فعلى المسلم أن يحرصَ على العمل الصالح لا سيما في هذا اليوم العظيم من ذكرٍ ودعاءٍ وقراءةٍ وصلاةٍ وصدقةٍ لعله أن يحظى من الله بالمغفرة والعتق من النار.

النار ومغفرة   قال رسول الله صل الله عليه وسلم (خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير )


الراوي: جد عمرو بن شعيبالمحدث: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]- المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - الصفحة أو الرقم: 3585خلاصة حكم المحدث: حسن

النار ومغفرة   قال رسول الله صل الله عليه وسلم(أنه قال: أحب الكلام إلى الله أربع : سُبحان الله، والحمدُ لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر( .

الراوي: أبو ذر الغفاريالمحدث: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]- المصدر: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] - الصفحة أو الرقم: 496خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

النار ومغفرة   فينبغي الإكثار من هذا الذكر وتكراره بخشوع وحضور قلب ، وينبغي الإكثار أيضا من الأذكار والأدعية الواردة في الشرع في كل وقت ؛ ولا سيما في هذا الموضع ، وفي هذا اليوم العظيم، ويختار جوامع الذكر والدعاء.

النار ومغفرة   فقد ذكر ابنُ رجب - – في اللطائف : أن العتقَ من النار عام لجميع المسلمين

النار ومغفرة   قال أحد السلف: " من فاته في هذا العام القيام بعرفة فليقم لله بحقه الذي عَرَفَه،

النار ومغفرة   ومن عجز عن المبيت بمزدلفة، فليُبيِّت عزمه على طاعة الله وقد قرَّبه وأزلفه،

النار ومغفرة   ومن لم يقدر على نحر هديه بمنى فليذبح هواه هنا وقد بلغ المُنى، من لم يصلْ إلى البيت لأنه منه بعيد فليقصد رب البيت فإنه أقرب إلى من دعاه من حبل الوريد".



النار ومغفرة






d,l ujr lk hgkhv ,lytvm


أيام العشر... ونفحات الخير - زين العابدين كامل

Posted: 12 Oct 2012 03:31 PM PDT

كتبه/ زين العابدين كاملالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فمن سعادة المؤمن أن يعرف شرف زمانه ووظائف المواسم الفاضلة، وللمؤمن في كل وقت عبودية علمًا وعملاً.قال ابن القيم -رحمه الله تعالى-: "وقت الإنسان هو عمره في الحقيقة، وهو مادة حياته الأبدية في النعيم المقيم، ومادة معيشته الضنك في العذاب الأليم، وهو يمر مرَّ السحاب، فمن كان وقته لله وبالله فهو حياته وعمره، وغير ذلك ليس محسوبًا من حياته. فإذا قطع وقته في الغفلة والسهو والأماني الباطلة، وكان خير ما قطعه به النوم والبطالة؛ فموت هذا خير من حياته".وقال ابن الجوزي -رحمه الله تعالى-: "ينبغي للإنسان أن يعرف شرف زمانه وقدر وقته، فلا يضيع منه لحظة في غير قربة، ويقدم فيه الأفضل فالأفضل من القول والعمل، ولتكن نيته في الخير قائمة من غير فتور بما لا يعجز عنه البدن من العمل".عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (خِيَارُكُمْ أَطْوَلُكُمْ أَعْمَارًا، وَأَحْسَنُكُمْ أَعْمَالاً) (رواه أحمد والبزار، وصححه الألباني).واعلم أن كل نَفس من أنفاس العمر جوهرة ثمينة، تستطيع أن تشتري بها كنزًا لا يفنى أبد ال... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


Hdhl hguav>>> ,ktphj hgodv - .dk hguhf]dk ;hlg


بيان من "الدعوة السلفية" بشأن براءة المتهمين في "موقعة الجمل"! - الدعوة السلفية

Posted: 12 Oct 2012 03:31 PM PDT

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فقد تلقى الشعب المصري بأسره صدمة جديدة بفوات حق القصاص العادل ممن ارتكبوا "مذبحة الجمل"؛ تلك المذبحة التي أضافت إلى سجل جرائم النظام السابق جريمة نكراء بالغدر والتغرير بالمتظاهرين، حيث خرج "الرئيس المخلوع" يرجو المتظاهرين أن يمنحوه شرف الموت في بلده، فانصرف معظمهم وبقي بعضهم يدرس موقفه، فلم يمهلهم أنصاره فانقضوا عليهم بخيلهم وجمالهم، فمنحوا بعضهم شرفًا حقيقيًّا بالموت في سبيل رفع الظلم عن المظلومين -نسأل الله أن يتقبلهم عنده في الشهداء-، وجَرَحوا وأصابوا من أصابوا، نسأل الله أن يعظِّم أجر الجميع.وبقي المجتمع بأسره ينتظر لحظة القصاص... والأخبار توحي بأن حكمًا رادعًا قاسيًا في الطريق، إلى أن أفاق الجميع على صدمة حكم البراءة!ونحن بهذا الصدد نؤكد على الآتي:1- المجال ليس مجال الاعتراض على طريقة معالجة المحكمة للقضية، فيُلتزم بأن يكون ذلك في دوائر القضاء الأعلى، ولكننا نعلم يقينًا أن القاضي ينظر إلى مدى كفاية الأدلة التي أمامه على إثبات التهمة على المتهم، ومِن ثَمَّ فالاعتراض موجه إلى جهات التحقيق في المقام الأول، والتي تراخت في جمع ا... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


fdhk lk "hg]u,m hgsgtdm" faHk fvhxm hgljildk td "l,rum hg[lg"! - hg]u,m hgsgtdm


رحيل هادئ... لصاحب الحوار الهادئ - أحمد خليل خير الله

Posted: 12 Oct 2012 03:31 PM PDT

كتبه/ أحمد خليل خير اللهالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فقد كان رجل أفعال، ولم يكن رجل أقوال...كان كثير الصمت كثير الفعل...كان محبًا للدعوة وأهلها، للمنهج وحامليه!ركب مع بعض الإخوة من العامرية ليحدثهم عن البناء الفكري لطالب العلم، حتى السيارة تحولت إلى مسجد وهو القائد، والسيارة ليست سيارته، وكأنه أراد أن يموت كما عاش... قائدًا!اللهم ارزقنا حسن الخاتمة، واختم لنا بخير يا رب العالمين.يقول الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله-: "ربما تلبس ساعتك فيخلعها لك وارثها... وربما تغلق باب سيارتك فيفتحه لك عامل الإسعاف، وربما تقوم بغلق زرار القميص فيفتحه لك المغسل، وربما تغمض عينيك في سقف غرفتك فلا تفتحها إلا أمام جبار السماوات والأرض يوم القيامة" انتهى.ترى كيف نعمِّر أوقاتنا؟ وبم نملؤها؟ وبم سيختم لنا؟كان يتألم كما يتألم جميع أبناء التيار على ما يحدث في "حزب النور"، وكان يدعو ربه أن تنتهي على خير.كان في طريقه إلى الجمعية العمومية، ولكن وافته المنية -رحمه الله-.قال من كان معه في الحادث أنه خرج من السيارة واقفًا متكلمًا، سبحان ربي كما عاش!هيثم توفيق: كثيرًا ما عانى م... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


vpdg ih]z>>> gwhpf hgp,hv hgih]z - Hpl] ogdg odv hggi


L'hiver c'est le printemps du croyant

Posted: 12 Oct 2012 03:31 PM PDT

L'hiver c'est le printemps du croyant
L'hiver c'est le printemps du croyant
L hiver c est le printemps du croyant
L hiver c est le printemps du croyant
Salam aleikoum.

Toutes les louanges appartiennent à Allah, Le Tout miséricordieux, Le Bon, qui de part Sa bonté nous a facilité des périodes pour y accomplir des actes de bien, Il nous y a promis d'énormes récompenses.


Sachez mes frères et mes soeurs que nos pieux prédécesseurs étaient très heureux lorsque L'hiver entrait...

Savez vous pourquoi?

Parce que ils couraient pour tirer profit de cette saison et y gagner l'agréement de leur seigneur ainsi que son paradis.
Comment s'y prenaient ils pour tirer profit de cette saison? Lisez ce qui suit..

Hassan Al Basri a dit :

"Quel bonne saison pour le croyant que l'hiver. Ses nuits sont longues, il prie [durant celles ci]

et ses journées sont courtes, il jeûne [durant celles ci]"

Quand L'hiver venait, 'Ubeyd ibn 'Umayr disait :

"Ô gens du Coran, vos nuits se sont allongées pour vos lectures, lisez donc. Vos journées se sont raccourcies pour votre jeûne, jeûnez donc."

Que le musulman ne laisse donc pas ces périodes de bien lui passer sous le nez et qu'il invoque constamment son seigneur afin qu'Il aide à tirer profit de ces périodes et qu'elles ne lui passent pas sous le nez. Surtout en ce moment où nous nous trouvons, les 10 premiers jours bénis de dhoul hijja.

Yahya ibn Mouhaadh a dit :

"Les nuits sont longues, ne les raccourcis pas par ton sommeil. L'islam est pur, ne l'entache pas par la souillure de tes pêchés."



L'hiver c'est le printemps du croyant


La récompense pour ceux qui se montrent patients !?

Posted: 12 Oct 2012 03:31 PM PDT

La récompense pour ceux qui se montrent patients !?





La récompense pour ceux qui se montrent patients !?







--------------------------------------------------------------------------------




As Salamou Alykoum

Allah a créé l'être dans le seul but de l'adorer Lui seul sans rien Lui associer, [ainsi] le Très Haut a ordonné cela en disant : « Je n'ai créé les djinns et les hommes que pour qu'ils M'adorent. » (Sourate Adhariyates –verset 56) et aussi : « O hommes! Adorez votre Seigneur, qui vous a créés vous et ceux qui vous ont précédés. Ainsi atteindriez-vous à la piété. » (Sourate Al Baquara –verset 21). Cette adoration pour laquelle ils [les êtres] ont été créé et qui leur a été ordonnée, n'a pour but que de les pousser à ce qu'ils obéissent aux ordonnances d'Allah, à s'abstenir de commettre ses interdits et de s'appliquer à multiplier de ses supplications [dhikr]?

Le fondement de cette adoration réside dans l'Unicité d'Allah [Tawhid] soubhanahou, en l'invoquant, en le craignant, en le suppliant et cela en toute sincérité lors de l'accomplissement de chaque adoration telle que la prière et le jeûne et les autres adorations.

Allah ne leur a-t-il pas promis beaucoup de bien et l'heureuse fin ici bas et dans l'au-delà ?

Il leur a promis [comme récompense] le Paradis dans l'au-delà et le [grand] prestige en disant : «... Sois patient. La fin heureuse sera aux pieux. » (Sourate Hoûd –verset 49) et aussi : «Très certainement, Nous vous éprouverons par un peu de peur, de faim et de diminution de biens, de personnes et de fruits. Et fais la bonne annonce aux endurants, * qui disent, quand un malheur les atteint: "Certes nous sommes à Allah, et c'est à Lui que nous retournerons. » (Sourate Al Baqara –verset 155/156) et Allah le Très Haut à dit également : «...les endurants auront leur pleine récompense sans compter. » (Sourate Az-Zoumar –verset 10) et enfin, Allah 'aza oua djal dit : «Quiconque, mâle ou femelle, fait une bonne œuvre tout en étant croyant, Nous lui ferons vivre une bonne vie. Et Nous les récompenserons certes, en fonction des meilleures de leurs actions.» (Sourate An-Nahl –verset 97).

Le prophète (paix et salut sur lui) a dit : « aucun homme n'a reçu de meilleur et de plus large don que la patience » [Rapporté par Al Boukhari] et il a dit aussi : « Que le sort du musulman est étonnant ! Son sort est toujours bien. S'il vit la facilité et il remercie, il sera récompensé. S'il vit la difficulté avec patience et persévérance, il le sera également » [Rapporté par Al Boukhari].

Donc, celui qui est patient, lui sera destinée la fin heureuse ici bas et dans l'au-delà ou alors il aura le Paradis [en récompense] dans l'au-delà et le [grand] prestige, ceci [évidemment] s'il se montre patient et obéissant dans la crainte d'Allah soubhanahou tout en montrant de l'endurance face aux épreuves qui vont lui être enjointes telle que l'incommodité de la vie, la pauvreté, la maladie et ce qui peut abonder en ce sens…Allah soubhanahou dit [à juste titre] :«La bonté pieuse ne consiste pas à tourner vos visages vers le Levant ou le Couchant. Mais la bonté pieuse est de croire en Allah, au Jour dernier, aux Anges, au Livre et aux prophètes,… » Ensuite de dire soubhanahou :«...ceux qui sont endurants dans la misère, la maladie et quand les combats font rage, les voilà les véridiques et les voilà les vrais pieux !» (Sourate Al Baqara –verset 177).

La patience et la piété ne peuvent qu'engendrer une heureuse [récompense] quelque soit la situation, Allah le Très Haut dit au sujet des croyants et leurs ennemis : «…Mais si vous êtes endurants et pieux, leur manigance ne vous causera aucun mal. Allah connaît parfaitement tout ce qu'ils font.» (Sourate Ali 'Imran –verset 120).

Sheikh Ibn 'Abd Al 'Aziz Ibn Baz (rahimahou Alllah



La récompense pour ceux qui se montrent patients !?


A Lesson . . I Am Not Crying Because‏

Posted: 12 Oct 2012 03:31 PM PDT

A Lesson . . I Am Not Crying Because‏
Lesson Crying Because‏

A man reached 70 years of age and he faced a disease; he could not urinate. The doctors informed him that he was in need of an operation to cure this disease. He agreed to have the operation done as the problem was giving him much pain for days. When the operation was completed, his doctor gave him the bill which covered all the costs. The old man looked at the bill and started to cry. Upon seeing this the doctor told him that if the cost was too high then they could make some other arrangements. The old man said "I am not Crying because of the money, I am Crying because Allah let me urinate for 70 years and He never sent me a bill."
…and if you try to count the blessings of Allah, never will you be able to count them… {Surah Ibrahim}



A Lesson > I Am Not Crying Because‏


عملاق الملتيميديا الاكثر من رائع ALLPlayer 5.3.0.0 FINAL لتشغيل جميع صيغ الملتيميديا

Posted: 12 Oct 2012 03:16 PM PDT

عملاق الملتيميديا الاكثر من رائع ALLPlayer 5.3.0.0 FINAL لتشغيل جميع صيغ الملتيميديا باعلى نقاء عملاق الملتيميديا الاكثر رائع ALLPlayerبرنامج مشغل فيديو رهيب ومجاني يدعم الكثير من انواع الفيديو مثل AVI/MPEG/DIVX وغيرها الكثير من صيغ الفيديو والصوت ..
مميز برنامج ALLPlayer لديه قدرات عملاقة في التحكم في الفيديو والصوت وعرضه بشكل رائع نقاوة في الصوت وجودة رائعة في الفيديو والعرض مع الحفاظ على جودة الترجمة في الافلام وغيرها البرنامج متوافق مع Windows All
الجديد في هذه النسخة الاخيرة وهي القدرة على التحميل من يو توب وتحويل صيغ الفيديو
متوافق مع جميع اصدرات الويندوز ال 32 بت وال 64 بت
البرنامج مجانى
الحجم : 33 ميجا
تاريخ الإصدار
11.10.2012
[img]http://*************/images/download.png[/img][عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
or
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
or
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
للتحميل بأقصى سرعة يرجى تحميل برنامج IDM اقوى برامج التحميل
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
OR
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
OR
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]




ulghr hglgjdld]dh hgh;ev lk vhzu ALLPlayer 5>3>0>0 FINAL gjaydg [ldu wdy


لقطة لا يفعلها لا كريستيانو ولا ميسي

Posted: 12 Oct 2012 01:18 PM PDT

لقطة يفعلها كريستيانو ميسي





لقطة لا يفعلها لا كريستيانو ولا ميسي



لقطة يفعلها كريستيانو ميسي







___________________
______________
_________
_____
__
_
__
_____
_________
______________
__________________




[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


لقطة يفعلها كريستيانو ميسي




gr'm gh dtugih ;vdsjdhk, ,gh