الجمعة، 7 يونيو 2013

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “العلاج بالموز /// منقول رجاءا” plus 1 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “العلاج بالموز /// منقول رجاءا” plus 1 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

العلاج بالموز /// منقول رجاءا

Posted: 07 Jun 2013 06:09 AM PDT

[h=1]موز ، الموز
Banana
[/h]

العلاج بالموز منقول رجاءا
[h=4]الاجزاء المستعملة في الموز :

الثمرة الناضجة وغير الناضجة والعصير

تاريخ الموز :

يدعى الثمر Pantain وهو حوالي 40جنساً ، أهمية استعمال هذه العائلة إلى الثمر غير الناضج كطعام ، وأقل من ذلك استعماله وهو ناضج كثمار التي هي الموز : الثمار غير الناضجة غنية بالنشاء التي تتحول عند النضج إلى سكر .

إن أنواع الفاكهة من هذه العائلة تعرف باسم Banana (في انكلترا) والاسم Pantain يطلق على الأنواع التي تتطلب طهياً لكي تؤكل ، وهي تطبخ بالفرن أو تسلق أو تشوى أو تقلى بالزيت ، ويمكن أن توضع في الشوربة واستعمالاتها يكون مثل استعمال البطاطا ويمكن أن تجفف ثم تطحن إلى بودرة مثل الطحين .

تركيب الموز :

- ماء 10.62%
- بروتين 3.55%
- دهون 1.15%
- كربوهيدرات 81.67 % أكثر من 2/3 نشاء
- ألياف 1.15%
- فوسفات 0.26%
- أملاح معدنية 1.60%
- يحتوي فيتامين C وفيتامين B6 ، B2 ، B12 ، A ، D ، H

استعمالات وفوائد الموز الطبية :

- يعتبر الموز مادة غذائية أكثر منه مادة شفائية للعدوى
- يعتبر الموز علاجاً طارداً للديدان
- مادة مضادة للسعة الثعبان
- يعالج نوبات النقرس
- يكافح الإسهال
- يمنع تصلب الشرايين
- ينشط حركة الدماغ ووظائفه بسبب وفرة الفوسفور الذي فيه وهو ضروري للذاكرة والحفظ
- ملين للطبيعة
- يدر البول ويفتت الحصى والرمل وينشط الكلى ويزيد حيويتها
- مفيد لزيادة تعداد النطف المنوية
- يعالج السعال والتهابات القصية الهوائية
- ينعم البشرة ويزيل الكلف والأصباغ
[/h]


hgugh[ fhgl,. LLL lkr,g v[hxh

لأول مرة: اصطدام قمرين اصطناعيين في الفضاء

Posted: 06 Jun 2013 11:54 AM PDT

[h=2][عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا][/h]منقول رجاءا


لأول مرة: اصطدام قمرين اصطناعيين اصطدم قمران اصطناعيان يُستخدمان من أجل الاتصالات الرقمية، أحدهما أمريكي والآخر روسي في الفضاء في حادث هو الأول من نوعه، وهذا الحادث يجعلنا نفكر في قوله تعالى (ويمسك السماء) لنقرأ...

على الرغم من اتساع الفضاء المحيط بالأرض وعلى الرغم من وجود عدد قليل من الأقمار الاصطناعية وهي ذات أحجام صغيرة جداً مقارنة بالأجرام الكونية، وعلى الرغم من التقنيات المتطورة جداً التي وصل إليها العلماء ... فإن احتمال تصادم هذه الأقمار الاصطناعية قائم وهو ما حدث فعلاً.فقد ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أن القمر الاصطناعي التابع لشركة إريديوم الأمريكية اصطدم وهو يدور بسرعة كبيرة على علو 780 كيلو متراً بقمر اصطناعي روسي خارج الخدمة في أجواء سيبيريا. وهذا الخبر أكدته وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس أن قمراً اصطناعياً روسياً يزن قرابة 1000 كيلو غرام أطلق إلى الفضاء عام 1993 وكان خارج الخدمة مؤخراً قد اصطدم بقمر اصطناعي. وأدى الاصطدام إلى تكوين سحابة ضخمة في الفضاء من حطام القمرين لن تزول قبل أسابيع وتقول وكالة ناسا إنه ومنذ عام 1957 أطلق نحو 6 آلاف قمر اصطناعي إلى الفضاء وما يزال 3 آلاف منها قيد الخدمة حالياً، وهي تدور حول الأرض باستمرار، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يصطدم فيها قمران. وقالت ناسا إنها تتابع الحطام الناتج عن الصدام وتأمل أن يحترق اغلب الحطام عند دخوله المجال الجوي.وهناك بعض المخاوف من ينتشر الحطام في الفضاء ويصطدم بالمحطة الفضائية الدولية التي تدور حول الأرض على ارتفاع 435 كم. لكن ناسا أكدت أن التصادم لا يشكل خطورة على محطة الفضاء الدولية التي يوجد بها حاليا ثلاثة رواد فضاء. وقالت إن مدار المحطة يقل بنحو 400 كيلو متر عن مسار الحطام الناجم عن التصادم. وتؤكد وكالة الفضاء الأمريكية أن المحطة الفضائية قادرة على المناورة لتفادي الاصطدام بالحطام عند الضرورة.

لأول مرة: اصطدام قمرين اصطناعيين

يقول نيكولاس جونسون الناطق باسم مركز جونسون للفضاء أن الحطام يشكل بعض الخطر على تلسكوب الفضاء العملاق هابل القريب من موقع الاصطدام والأقمار الاصطناعية الخاصة بمراقبة الأرض. وأعرب العلماء المختصون بشؤون نفايات الفضاء الناجمة عن تحطم الأقمار الصناعية القديمة عن قلق متزايد بسبب تزايد هذه النفايات في الفضاء وباتت تشكل خطراً على رحلات مكوك الفضاء.تعليق على هذا الخبر العلميلقد استوقفني هذا الخبر حول تصادم القمرين الاصطناعيين وتذكرتُ قوله تعالى: (وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ) [الحج: 65]. وقوله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولَا وَلَئِنْ زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا) [فاطر: 41]. فهذه الآيات طالما اتخذها المشككون وسيلة للطعن في صدق هذا القرآن، ولكننا وفي ظل هذا الخبر العلمي ندرك أهمية هذه الآيات الكريمات.فعلى الرغم من التقنيات الهائلة التي يتمتع بها الغرب، فلديهم المختبرات العلمية ولديهم العقول والعلماء وأجهزة الكمبيوتر العملاق.... كل هذا فشل في مراقبة قمر اصطناعي صغير جداً يسبح في الفضاء، ونقول للملحدين: بالله عليكم كيف يسير هذا الكون الواسع بما فيه من كواكب ومجرات ونيازك وثقوب سوداء ونجوم تعد بمليارات المليارات... كل هذه الأجسام تسير بالصدفة!لذلك ربما ندرك معنى قوله تعالى في أعظم آية من القرآن: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ) [البقرة: 255]. وتخيلوا لو أن الله تعالى غفل لحظة عن هذا الكون ماذا سيحدث؟ إنه سيزول وينهار وتحدث التصادمات ولا يبقى منه شيء، ولذلك قال: (وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) فسبحان الله!ــــــــــــبقلم عبد الدائم الكحيل


gH,g lvm: hw']hl rlvdk hw'khuddk td hgtqhx