الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “70% من الحالات التي تعامل معها مستشفى الطوارئ بمنى هي احتقان ونزلات والتهابات” plus 5 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “70% من الحالات التي تعامل معها مستشفى الطوارئ بمنى هي احتقان ونزلات والتهابات” plus 5 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

70% من الحالات التي تعامل معها مستشفى الطوارئ بمنى هي احتقان ونزلات والتهابات

Posted: 31 Oct 2012 05:19 AM PDT

70% من الحالات التي تعامل معها مستشفى الطوارئ بمنى هي احتقان ونزلات والتهابات


بذل عدد من الأطباء والطبيبات بمستشفى الطوارئ بمنى جهودا كبيرة في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع المراجعين من ضيوف الرحمن تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –يحفظهم الله- بتقديم أفضل الخدمات الطبية للحجاج ، وأشاروا أنهم يواصلون العمل على مدى الـ 24 ساعة لتوفير الخدمات الطبية لضيوف الرحمن .
وأكدوا أنهم عالجوا آلاف الحالات خلال الأيام الماضية ، وبينوا أن اغلب الحالات تمثلت في الالتهابات والنزلات والاحتقان ، إضافة إلى أمراض البطن والضغط والسكري .
وأشادوا بمستوى الجاهزية التي وجدوها بالمستشفى من معدات ولوازم طبية ، وأدوية ، إلى جانب وجود مختلف التخصصات الطبية والمختبرات والصيادلة وطاقم التمريض المؤهل .
وقال د. ياسر زين العابدين منتدب من مستشفى الملك عبد العزيز بجدة : أن أكثر الحالات التي جرى التعامل معها حالات فيروسية ، وأن الاحتقان والنزلات والالتهابات شكلت نحو 70% من الحالات التي نتعامل معها يوميا داخل مستشفى الطوارئ بمنى .
وأضاف : أن هناك حالات تمثلت في عمليات الكسور نتيجة التدافع ، والتسلخات للسير لمسافات طويلة ، وأيضاً الكدمات ، وقد تلقى جميع الحجاج الذين زاروا العيادات العلاج اللازم وغادروا المستشفى ، فيما حولت بعض الحالات التي تحتاج لعناية خاصة لبقية الزملاء بالمستشفى ، وتم التعامل معها بحسب الحاجة الفعلية لها .
وأبان طبيب الأسنان الدكتور عبدالله الشهري أن عيادة الأسنان بمستشفى منى الطوارئ استقبلت حالات متفاوتة ما بين خفيفة ومتوسطة وخطيرة في مجال طب وجراحة الأسنان، مشيراً إلى أن هذه الحالات تركزت في التهاب العصب، والخراجات، وأجريت الأشعة لبعضها، إضافة إلى الخلع الجراحي لأسنان بعض المرضى من الحجاج. وأكد انه ضمن الخدمات المتطورة والمتكاملة تمت احالة بعض الحالات التي تتطلب تدخل جراحي دقيق إلى مستشفيات أخرى لتلقي هذه الخدمة.
وأكد د. زاهر كمال الدين منتدب من مستشفى البطحاء العام بمحافظة الأحساء إن العيادات ظلت تتلقى العديد من الحالات على مدار الساعة، ومعظمها احتقان في الحلق والتهابات إلى جانب المرضى الذين كانوا يشكون من "الإسهال ، المغص، والإمساك " ، وحالات انخفاض وارتفاع السكري ، وضغط الدم ، وقد حدثت لبعضهم مضاعفات نتيجة الجهد الزائد .


70% lk hgphghj hgjd juhlg luih lsjatn hg',hvz flkn id hpjrhk ,k.ghj ,hgjihfhj


رسائل نصية توعوية صحية لضيوف الرحمن خلال فترة الحج

Posted: 31 Oct 2012 02:30 AM PDT

رسائل نصية توعوية صحية لضيوف الرحمن خلال فترة الحج


ضمن جهود وزارة الصحة في موسم حج هذا العام فقد قامت الوزارة وبالتعاون مع شركات الهاتف المتنقل بالمملكة (زين ،موبايلي ،ا?تصا?ت السعودية) ببث رسائل نصية صحية توعوية لضيوف الرحمن .


وقد تضمنت الرسائل نصائح وتوجيهات ورسائل توعوية للمحافظة على الصحة والسلامة الغذائية والنظافة الشخصية ،حيث بلغ عدد الرسائل التي تم بثها نحو 2مليون رسالة نصية وذلك بإرسالها للهواتف المتنقلة العاملة في منطقة المشاعر .


وتعتبر وسيلة إرسال الرسائل النصية من ضمن التقنيات الحديثة التي تستخدمها وزارة الصحة في مجال التوعية الصحية جنبا الى جنب مع وسائل التواصل ا?جتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها من الوسائل والتي يتم الإستفادة منها خلال موسم الحج في كل عام في مجال التوعية الصحية .


vshzg kwdm j,u,dm wpdm gqd,t hgvplk oghg tjvm hgp[


(31) حالة غسيل فشل كلوي يجريها مستشفى منى للحجاج

Posted: 31 Oct 2012 02:22 AM PDT

(31) حالة غسيل فشل كلوي يجريها مستشفى منى للحجاج


أوضح مدير مستشفي منى الشارع الجديد الدكتور احمد المالكي بأن عدد الحالات التي تم اجراء الغسيل الكلوي لها في المستشفي بلغ (31) حالة متنوعة الجنسيات حتى صباح يوم 12/12/1433 هـــ حيث تم تجهيز القسم بعدد أربع أجهزة غسيل ويوجد بالقسم عدد 2 استشاريين وأربعه فنيين غسيل كلوي .
وأوضح المالكي أنه تم توريد عدد من الأجهزة الحديثة حيث تعتبر تجربة فريدة من نوعها في الحج إذ لا يحتاج الجهاز إلي محطات معالجة المياه وبالإمكان نقل الجهاز من مكان لأخر بيسر وسهولة كما أن احتمالية نقل العدوى بين المرضى تكاد معدومة
كما نصح استشاري الكلى الدكتور براء فايز رجب مرضى الكلى بأن المجهود البدني الكبير في أثناء الحج من الممكن أن يكون له تأثير كبير على الكلى، حيث إن الإفرازات الناتجة عن الجهد العضلي هي عبارة عن سموم وجزء كبير منها يتم التخلص منه عن طريق إفرازات البول، وفي حالة القصور أو الفشل الكلوي تتجمع هذه السموم داخل الجسم. ويصعب التخلص منها، وهذا بدوره يؤثر على حياة المريض وفي حالة سلامة الكلى فمن الممكن معالجة هذا الأمر بالسوائل، أما في حالة الفشل الكلوي فيحتاج المريض إلى غسيل كلوي (ديلزة) عاجلة ومستمرة لفترة طويلة وهذه الالتهابات سواء البكتيرية أو الفيروسية، قد تؤدي إلى نقص السوائل وانخفاض الضغط أو عدم اتزان الأملاح، كما ان التعرض للنزلات المعوية والقيء والإسهال في حالة تناول أطعمة ملوثة يؤدي ايضا إلى انخفاض الضغط نتيجة نقص السوائل بشكل كبير، وقد يصاب المريض بانتكاسة شديدة في وظائف الكلى وبما أن مرضى الكلى ليسوا على درجة واحدة من الاعتلال فان تقرير القدرة على الحج من الناحية الطبية تحكمه حالة المريض الصحية .


(31) phgm ysdg tag ;g,d d[vdih lsjatn lkn ggp[h[


الثقب الأسود بـ”درب التبانة” يجذب نجما حديث التكوين

Posted: 30 Oct 2012 08:15 PM PDT

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

تصور فني للثقب الأسود الضخم الموجود في مركز مجرة درب التبانة

أكد علماء فلك أن الثقب الأسود الضخم الموجود في مركز مجرة درب التبانة يجذب نجما حديث التكوين والسحابة المحيطة به.
وتحتوي مجرة درب التبانة، كما الحال مع مجرات أخرى، على ثقب أسود في مركزها يُعرف بـ"الرامي أ*".(ٍٍ *SgrA).
وتمكن الثقب الأسود من إخراج النجم من مداره الأصلي وسط مجموعة من النجوم حديثة التكوين.
ومن المتوقع أن تتلاشى هالة الغازات والغبار المحيطة بالنجم قبل أن يتحول إلى نظام شمسي.
ونُشرت الدراسة، التي قام بها فريق من مركز هارفارد سميثونيان للفيزياء الفلكية بكامبردج في الولايات المتحدة، في دورية "Nature Communications".
يُذكر أنه في وقت سابق من العام الحالي تحدث باحثون عن رؤية هالة من الغبار والغازات المتأينة متجهة صوب "الرامي أ*".
وأشاروا إلى أن الهالة تشكلت عندما اختلطت غازات تنساب من نجمين قريبين.
وخلص عالما الفلك روث موراي-كلاي وأبراهام لوب إلى تفسير مختلف وهو أن الهالة عبارة عن حلقة كوكبية تحيط بنجم منخفض الكتلة.
وتبقى حلقة من الغبار والغازات حول النجوم حديثة التكوين لملايين الأعوام. وإذا اتجه أحد هذه النجوم صوب الثقب الأسود الموجودة بمركز مجرتنا، تؤدي الإشعاعات والجاذبية إلى تآكل المادة المحيطة بالنجم خلال أعوام قليلة.
وفي الوقت الحالي يندفع النجم صوب الثقب الأسود في مدار بيضاوي.
ومع أن النجم ذاته أصغر من أن تتم ملاحظته مباشرة، إلا أن الحلقة الكوكبية المصاحبة للنجم تتآكل، وهذه الأنقاض جعلت الباحثين قادرين على رصد النجم.
وفيما يستمر اتجاه النجم حديث التكوين صوب الثقب الأسود خلال مدار العام المقبل، سيتآكل المزيد من الحلقة الكوكبية المحيطة به.
وعلى الرغم من اتجاه الحلقة الكوكبية للتآكل بشكل تام، إلا أنه من المحتمل ان يبقى النجم.
وقال العالم موراي-كلاي لـ"بي بي سي": "قوة الجذب من الثقب الأسود كافية لجذب الغازات بعيدا عن النجم دون جذب أجزاء من النجم ذاته".
ويضيف: "سيبقى الجزء الداخلي من الحلقة الكوكبية، حيث أن الغازات القريبة من النجم أكثر كثافة".
وتكتسب هذه النتائج أهمية حيث يفترض أن يكون مركز درب التبانة مكانا غير مناسب لتكون أي كوكب.
ويشير البحث إلى أن الكواكب يمكن أن تتشكل في منطقة التجاذبات الكونية هذه، وذلك على عكس الاعتقاد السائد من قبل.
ومع أن الحلقة الكوكبية تتلاشى، إلا أنه يمكن للنجوم الموجودة بالحلقة المحافظة على السحب المشكلة للكواكب. ويعني ذلك أنها يمكن تشكل كواكب على الرغم من المحيط العدائي.
ويقول أبراهام لويب: "من المثير التفكير في كواكب تتكون بالقرب من الثقب الأسود".
شاهد فيديو لثقب اسود


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا][عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]




hgerf hgHs,] fJ"]vf hgjfhkm" d[`f k[lh p]de hgj;,dk


Download Accelerator2012عملاق تحميل الملفات من الانترنت بسرعة رهيبة وعالية جدا

Posted: 30 Oct 2012 04:10 PM PDT

Download Accelerator2012عملاق تحميل الملفات من الانترنت بسرعة رهيبة وعالية جدا Download Accelerator2012عملاق تحميل الملفات الانترنتدون مقدمات اليكم اليوم برنامج غني عن التعريف وغاية في الروعة للتحميل واستئناف التحميل حتى بعد انقطاع النت
لاكن اليوم يختلف على سائر الايام الاخرى
اليوم اتيتكم بالنسخة الاخيرة والكاملة من هذا البرنامج الارئع
اذن لم يبقى سوى التحميل [img]http://*************/images/download.png[/img]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
للتحميل بأقصى سرعة يرجى تحميل برنامج IDM اقوى برامج التحميل
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
OR
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
OR
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]




Download Accelerator2012ulghr jpldg hglgthj lk hghkjvkj fsvum vidfm ,uhgdm []h


18020 حالة مرضية خدمها مستشفى الطوارئ بمنى خلال الحج

Posted: 30 Oct 2012 11:41 AM PDT

18020 حالة مرضية خدمها مستشفى الطوارئ بمنى خلال الحج

قدم مستشفى الطوارئ بمنى خدماته لعدد (18020) حالة مرضية خلال الفترة من (7-11/12/1433هـ) .
وأوضح الدكتور / عبدالاله الفتيني المدير الطبي للمستشفى أن عدد الحالات التي استقبلها قسم الإسعاف بلغ (1229) منهم (283) سعوديين (220) مريض حاج و(63) مريض غير حاج أما بالنسبة لغير السعوديين فبلغ عددهم (946) مريض منهم (926) حاج و(20) من غير الحجاج .
وأضاف / الفتيني أن العيادات العامة استقبلت (16791) حالة وكان عدد السعوديين (1736) منهم (1206) مريض حاج و(530) مريض من غير الحجاج وبالنسبة لغير السعوديين فبلغ عددهم (16791) مريض منهم (14745) مريض حاج و(310) مريض غير حاج .
وأضاف / الفتيني أن غرفة العمليات أجرت (9) عمليات جراحية كبرى بالإضافة إلى 3 عمليات تنظير للجهاز الهضمي والقنوات الصفراوية وتمت ولادة طفلة في ثاني أيام التشريق لمواطنة سعودية .


18020 phgm lvqdm o]lih lsjatn hg',hvz flkn oghg hgp[