الأربعاء، 29 فبراير 2012

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “برنامج جديد لتعلم اللغات بدون صعوبة” plus 14 more

ملخص مواضيع منتديات يوم جديد: “برنامج جديد لتعلم اللغات بدون صعوبة” plus 14 more

Link to ملخص منتديات يوم جديد

برنامج جديد لتعلم اللغات بدون صعوبة

Posted: 29 Feb 2012 07:15 AM PST

برنامج جديد لتعلم اللغات بدون تعلم اللغة الانجليزية بالصوت و الصورة برنامج جديد لتعلم اللغات بدون كورس تعلم اللغة الانجليزية من البداية الى التحدث بالكنة الانجليزية و التعلم اللغة الانجليزية باسلوب سهل و بسيط و تعلم جمل و قواعد و جمل و كلمات و تعلم بالكنة الامريكية بالصوت و الصورة اليكم صورة من الموقع برنامج جديد لتعلم اللغات بدون لمعرفة الموقع و مشاهدة الشرح فمن خلال الرابط التالى [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] وفى النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم




fvkhl[ []d] gjugl hggyhj f],k wu,fm


برنامج سهل الاستخدام لتعلم اللغات مجانا

Posted: 29 Feb 2012 06:43 AM PST

برنامج الاستخدام لتعلم اللغات مجانا الجميع سيتقن اللغه الانجليزيه بسهولة برنامج الاستخدام لتعلم اللغات مجانا اليوم موعدنا مع تعلم اللغه الانجليزيه اخوانى هناك الكثير والكثير من برامج تعلم اللغه الانجليزيه ولكن القليل منها مفيد ومسلى وممتع مثل برنامج اليوم لا شك اخوانى ان اللغه الانجليزيه اصبحت مهمه جدا فى شتى نواحى التعلم وغير التعلم فما منا الا ويبحث عن المعرفه بطرق شتى ومن اهم مفاتيح المعرفه هى اتقان اللغه الانجليزيه وما جعلنى اطرح هذا البرنامج اليوم لسهوله التعامل مع البرنامج وكذلك طريقه التعلم (التفاعليه) فالبرنامج يعلمك بالسماع والنطق فتتمكن من نطق الكلمه بطريقه صحيحه ويمكنك ايضا اعادة الاستماع الى نطقك للكلمه اسف على الاطاله عليكم ودعونا نبدا بالتحميل على بركة الله برنامج الاستخدام لتعلم اللغات مجانا للتحميل من هنا [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] وفى النهاية اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم




fvkhl[ sig hghsjo]hl gjugl hggyhj l[hkh


أنشودة ~ غايتي ~ هاني العليوي - روعة

Posted: 29 Feb 2012 12:59 AM PST




بسم الله الرحمن الرحيم

ربي يسعد اوقاتكم

أقدم لكم


أنشودة

~ غايتي ~

للمنشد

هاني العليوي

روعة


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


ضع رد ليكتمل التحميل

تحياتيــ





Hka,]m Z yhdjd ihkd hgugd,d - v,um


كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث

Posted: 28 Feb 2012 11:42 PM PST

لهاث الكلب



كَمَثَلِ الْكَلْبِ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ

صورة لكلب يلهث


الدكتور محمد دودح

باحث متفرغ في الهيئة العالمية للاعجاز العلمي في القرآن والسنة

يقول تعالى: (وَاتْلُعَلَيْهِمْ نَبَأَ الّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَافَأَتْبَعَهُ الشّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ. وَلَوْ شِئْنَالَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـَكِنّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأرْضِ وَاتّبَعَهَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْأَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الّذِينَ كَذّبُواْبِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلّهُمْ يَتَفَكّرُونَ ) الأعراف: 175و176.

الدلالة العلمية:
توجد في جلد الإنسان غدد عرقية تختص بتنظيم درجة الحرارة Eccrine SweatGlands, وتوجد في جلد الكلب غدد تختص بالترطيب وتمييز رائحة الكلابApocrine Sweat Glands, ولا يملك غدد تختص بتنظيم درجة الحرارة لذا لايملك إلا اللهاث Panting دوما حتى ولو لم يخرج لسانه ليعرض أكبر مساحة حيثتخرج الحرارة مع بخار الماء.

كَمَثَلِ الْكَلْبِ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ

يحتوي جلد الإنسان على غدد عرقية تختص بتنظيم الحرارة الزائدة Eccrine sweat Glands.بالمقابل لا يحتوي جلد الكلب على غدد عرق مهمتها تنظيم الحرارة الزائدة فلا يملك سوى اللهاث عند بذل الجهد أو الراحة.

كَمَثَلِ الْكَلْبِ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ

يحتوي جلد الإنسان على غدد عرقية تختص بتنظيم الحرارة الزائدة Eccrine sweat Glands.بالمقابل لا يحتوي جلد الكلب على غدد عرق مهمتها تنظيم الحرارة الزائدة فلا يملك سوى اللهاث عند بذل الجهد أو الراحة.

التوافق مع العلوم الحديثة:
قال السيوطي: "عن قتادة.. قال هذا مثل ضربه الله لمن عرض عليه الهدى فأبى أن يقبله وتركه", وقال العيني في كتابه عمدة القاري
: "(فَانْسَلَخَ مِنْهَا)اتبع هواه فانسلخ من الإيمان", وقال ابن القيم: "أي خرج منها كما تنسلخالحية من جلدها.. ولم يقل فسلخناه منها لأنه هو الذي تسبب إلى انسلاخهمنها باتباع هواه.. فلما انسلخ من آيات الله ظفر به الشيطان ظفر الأسدبفريسته", وقال ابن عاشور: "الانسلاخ حقيقته خروج جسد الحيوان من جلدهحينما يسلخ عنه جلده والسلخ إزالة جلد الحيوان الميت عن جسده", وقالالكلبي: "(و)اللهث.. تنفس بسرعة وتحريك أعضاء الفم وخروج اللسان وأكثر مايعتري ذلك الحيوانات مع الحر والتعب (ولكنها).. حالة دائمة للكلب ومعنى(إن تحمل عليه) إن تفعل معه ما يشق عليه.. (أوتتركه).. فهو يلهث على كل حال", وقال أبو السعود: "تشبيه.. ما اعتراه بعدالانسلاخ.. بما ذُكر من حال الكلب", وقال الفخر الرازي: "عم بهذا التمثيلجميع المكذبين بآيات الله.. فحصل التمثيل بينهم وبين الكلب لأنهم بقوا علىالضلال في كل الأحوال مثل هذا الكلب الذي بقي على اللهث في كل الأحوال".
وتقوم الغدد العرقية في الجلد بإفراز العرق وخفض درجة الحرارة عندما يبذلالإنسان جهدا زائدا كالعدو الشديد وينهج خاصة في الجو الحار, وجلد الكلبيخلو منها ولذا لا يملك إلا اللُهاث سواء بذل جهدا أو سكن, ويصور القرآنحال من يفر أمام دلائل الوحي وينسلخ من فطرة الإيمان بهالك فقد جلدهالواقي ليصبح كالكلب بلا عرق ولا يملك إلا اللُهاث فضلا عن كونه حيوانابلا عقل.

Related references:
1. Dewey, T. and S. Bhagat. 2002. "Canis lupus familiaris", Animal Diversity Web. January 6, 2009.
2. Miklosi, Adam (2007). Dog Behaviour, Evolution, and Cognition. Oxford University Press.
3. Coppinger, Ray (2001). Dogs: a Startling New Understanding of CanineOrigin, Behavior and Evolution. New York: Scribner. p. 352.
4. Spady TC, Ostrander EA (January 2008). "Canine behavioral genetics:pointing out the phenotypes and herding up the genes". American Journalof Human Genetics 82 (1): 10–8.
5. The Complete dog book: the photograph, history, and officialstandard of every breed admitted to AKC registration, and theselection, training, breeding, care, and feeding of pure-bred dogs. NewYork, N.Y: Howell Book House. 1992
6. Rasmussen, G. S. A. (April 1999). "Livestock predation by thepainted hunting dog Lycaon pictus in a cattle ranching region ofZimbabwe: a case study". Biological Conservation 88 (1): 133–139
7. "Dictionary of Etymology", Dictionary.com, s.v. "dog", encyclopedia.com. 27 May 2009.
8. Mallory, J. R. (1991). In search of the Indo-Europeans: language,archaeology and myth. London: Thames and Hudson.




;QlQeQgA hgX;QgXfA YAk jQpXlAgX uQgQdXiA dQgXiQeX HQ,X jQjXvE;XiE dQgXiQe


من أسرار التشريع القرآني في تحريم الخمر

Posted: 28 Feb 2012 11:39 PM PST

من أسرار التشريع القرآني في تحريم الخمر


أسرار التشريع القرآني تحريم الخمر
الخمر أم الخبائث كما وصفها رسول الله (صورة لبعض أنواع الخمور)

د."معزالإسلام" عزت فارس
أستاذ مساعد، قسم التغذية، كلية الصيدلة والعلوم الطبية، جامعة البترا
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
الخمر Alcohol في اللغة هو ما خامر العقل، أي غطاه وغيبه، ومتى اجتمعت الأحرف الثلاثة بتتابعها (خ م ر) كان المعنى متضمناً للتغطية والغياب. ومن هنا كان تحريم الخمر في الإسلام، حيث يذهب الخمرُ العقلَ ويخرجُ الإنسانَ عن طور إنسانيته التي تمتاز بقدرة العقل على ضبط السلوك البشري وتوجيهه والسيطرة عليه. وقدكان شرب الخمر شائعاً ومنتشراً في الجاهلية إلى حدٍ بعيدٍ استدعى التدرج في تحريمه، وهو ما لم يحصل في تحريم غيره من المطعومات كالخنزير مثلاً، نظراً لاستفحال شربه وكثرة تناوله لدى العرب وغيرهم قبل الإسلام. وفي هذا قالت أمنا عائشة -رضي الله عنها- فيما أخرجه البخاري في صحيحه:"إنما نزل أول ما نزل سورة من المفصل فيها ذكر الجنة والنار حتى إذا ثاب الناس للإسلام نزل الحلال والحرام، ولو نزل أول شيء "لا تشربوا الخمر" لقالوا: لا ندع شرب الخمر، ولو نزل أول شيء "لا تزنوا" لقالوا: لا ندع الزنا.. ".. وقد أورد العلماء في آيات التشريع القرآني أن تحريم الخمر مر بثلاث مراحل متوالية، كان أولها تحريم الخمر قبل الخروج إلى الصلاة، كما في قوله جل جلاله :[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] (النساء: 43)، تلاها إبراز المضار التي ترشح من تناول الخمر، والتي تفوق بكثير الفوائد المجتباة من تناوله، مما يدفع العقل إلى توظيف مفاعيله في تقدير المصلحة والمفسدة ويجعله في مرحلة توزين الجانبين في ميزان العقل والموضوعية،فقال جل جلاله:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] (البقرة: 219)، وأخيراً كانت الآية الحاسمة التي حسمت موضوع الخمر وقطعت دابر تلك العادة الذميمة والسلوك المريض، فقال العزيز الحكيم جل جلاله في محكم تنزيله:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] (المائدة: 91) . وقد أورد بعض العلماء أن التدريج كان على مراحل أربع، تضاف فيها إلى المراحل الثلاث المذكورة آنفاً الآيةُ المكية من كتابه الكريم، والتي تضمنت التلميح إلى أن الخمر، والذي عبر عنه القرآن الكريم بلفظة السَّكَر على أرجح أقوال المفسرين، ليس برزق حسن؛ تهيئة للنفوس وترسيخاً في العقل الباطن أن الخمر لا يندرج ضمن الطيب من الرزق: [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] (النحل: 67)، إذ تفيد واو العطف في اللغة المخالفة والمغايرة، بالإضافة إلى العطف.
وقد غلظ الشارع الحكيم في التنفير من معاقرة الخمر، وحذر النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيرة من تناوله، فكانت عقوبة شارب الخمر عقوبة شرعية مقدرة لا تهاون فيها، عبر عنها المشرع الإسلامي بكلمة "الحد" للدلالة على اختصاص جرم شرب الخمر بتجاوز حدود الله جل جلاله والتعدي على شرعه وقوانينه. ولعل مما جاء في التنفير من شرب الخمر وإبراز بشاعته ما أورده الألباني وحسنه في السلسلة الصحيحة عن عبد الله بن عمرو بن العاص –رضي الله عنه- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"الخمر أم الخبائث، ومن شربها لم يقبل الله منه صلاة أربعين يوماً، فإن مات وهي في بطنه مات ميتة جاهلية". فكلمة
"الخمر أم الخبائث" تدل على أنه جماع الشرور ومجمع الضرر ومستودع المفاسد التي لا تقتصر على الفرد فحسب بل تتعداه إلى المجتمع بأسره. والمتأمل في كتاب الله جل جلاله يجد ملمحاً جميلاً يتمثل في تقديم ذكر الضرر على المجتمع وعلى الآخر نتيجة لشرب الخمر وعدم اقتصاره على إلحاق الضرر بالشارب فحسب، ويظهر ذلك جلياً في قوله جل جلاله :[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] (المائدة: 91).
وللدلالة على عظم الخطر والضرر المترتب على معاقرة الخمر أنه جل جلاله قدَّمَ ذكر بث العداوة والبغضاء بين الشارب ومن حوله وعلى المجتمع "بَيْنَكُمُ"، قدمه على الصدِّ عن ذكر الله جل جلاله وعن الصلاة؛ ذلك أن الصلاة والذكر ترتبط مباشرة بالفرد وشخصه وكينونته، بينما ينعكس شرب الخمر على الآخر لا على الذات فحسب. ولما كانت مباديء الشريعة الغراء قائمة على حفظ الحقوق والنفوس وصيانة المجتمع بأسره، لا الفرد بعينه، ولما كانت العلاقة في الإسلام بين الأفراد تقوم على المشاححة (أي المقاضاة وإعطاء كل ذي حق حقه)،كان ذلك التقديم موائماً لمقاصد الشرع ومحققاً لغاياته ومراميه من حفظ للأمن الجماعي وصون للمجتمع بكليته، بخلاف الرأسمالية المعاصرة والمناهج الأرضية التي تتمحور حول الفرد وذاته وتغفل المجتمع بكليته.
وفي العصر الحديث جاءت حقائق العلم مؤيدة لحكم التشريع الإسلامي في النهي عن شرب الخمر ومعاقرته وفي تبيان أثره على المجتمع ومناقضته لمبدأ حرية الإنسان وكرامته المضبوطة بكرامة الآخر وحريته. ولن أتطرق في مقالي هذا إلى الحديث حول الأضرار الصحية والفسيولوجية التي يسببها شرب الخمر، والذي يعزى إليه بشكل رئيس التسبب في العديد من حالات السرطان وأمراض النقص الغذائي، لأنه ليس المقصود في هذا السياق ولا يستع المقام لذكره؛ إنما المقصود استجلاب معطيات العلم الحديث حول أثر الخمر على المجتمع وما يلحقه من أضرار مباشرة وغير مباشرة، وحول حجم تأثير الخمر وضرره على الفرد وعلى الآخر المحيط به. ففي دراسة حديثة حديثة أجراها البروفيسور ديفيد نات، خبير علم السموم والعقاقير النفسية والعصبية في كلية امبريال في لندن، ونشرت في مجلةThe Lancet ، وهي واحدة من أهم المجلات العلمية العاليمة وأكثرها انتشاراً ومصداقية، في العدد الأخير من العام 2010 ونشر خبرها على موقع الجزيرة نت. كشفت نتائج الدراسة عن الأضرار الخطيرة التي يبتسبب بها الخمر على المجتمع، وأكدت نتائج الدراسة الحقيقة القرآنية من أن ضرر الخمر على المجتمع أكبر من تأثيره على الفرد فحسب. فقد قام البروفيسور ورفاقه بدراسة الأضرار الكلية Overall Harms الناجمة عن تناول الخمر وأنواع المفترات والمخدرات، وقاموا بتصنيف تلك الأضرار من حيث التأثير إلى نوعين: التأثير على المتناول للخمر أو العقار المخدر To Users، والتأثير على الآخر المحيط بمتناول الخمر أو العقار To Others. كما قاموا بتصنيف الأضرار الناجمة عن تناول الخمر والمخدرات تبعاً لطبيعة التأثير إلى أربعة أنواع هي: التأثيرات النفسية Psychological (مثل غياب القدرة على العمل والاعتماد على الآخر، والتأثير سلباً على وظائف الدماغ والقدرات العقلية بشكل مباشر وغير مباشر)، والتأثيرات الفسيولوجية على وظائف الجسم Physical (مثل التسبب المباشر بالوفاة والتسبب غير المباشر بالوفاة من خلال إلحاق ضرر قد يفضي أو يتضاعف إلى الوفاة، وكذلك التسبب بعطب أو إعاقة جسمية بشكل مباشر أو غير مباشر)، والتأثيرات الاجتماعية على الآخر المحيط بمتناول الخمر أو العقار المخدر Social (مثل خسارة المنجزات الشخصية كالوظيفة والفشل الدراسي والتجارة، أو التأثير سلباً على الروابط العائلية مثل التسبب بالطلاق وضياع الأسرة، والتأثير على سلم المجتمع وأمنه والتسبب في إلحق الضرر بمكوناته ومنجزاته وبيئته، والكلفة الاقتصادية الكلية المترتبة على الدولة والمجتمع)، وأخيراً، التأثيرات النفسية والجسدية Physical and Psychological (مثل انتشار الجريمة بأشكالها) (الشكل رقم 1).
أسرار التشريع القرآني تحريم الخمر
صورة رقم (1):أنواع الأضرار التي تم دراستها وتصنيفها على المستهلك للخمر أو المسكرات أو المفترات وعلى الآخر المحيط به.

كما قام الباحثون بعمل توصيف كمي لكل أثر من كل نوع من أنواع الأضرار الناجمة عن تناول الخمر والمخدرات والمفترات بأنواعها وقاموا بحصرها بناء على نتائج الدراسات والبحوث العلمية المنشورة والتقارير الرسمية الحكومية حول تأثير الخمر والمخدرات على سائر أنواع الأضرار المذكورة آنفاً.
وبالنظر إلى النتائج التي خرجت بها الدراسة، تبين أن معاقرة الخمر تؤدي إلى إحداث أضرار نفسية واجتماعية واقتصادية وجسدية تفوق جميع المواد المخدرة التي تم دراستها، فمن بين عشرين مادة مسكرة (كالخمر) ومفترة ومخدرة (كالهيروين والكوكائين والقات ودخان السجائر والقنب والامفيتامينات وغيرها)، حصل الخمر على أعلى مجموع رقمي لمجموع الأضرار المختلفة التي ذكرت آنفاً، وكان الرقم (72) من أصل 100 نقطة هي مجموع التأثيرات الضارة بكافة أنواعها، مقابل أنواع الممخدرات والمفترات التي تم دراستها، والتي تراوحت قيمة مجموع تأثيراتها ما بين 55 للهيروين و6 لنوع من أنواع فطرالمشروم السام والمستخدم من قبل بعض المدمنين (الصورة رقم 2).
أسرار التشريع القرآني تحريم الخمر
صورة رقم (2):أنواع المسكرات والمفترات التي تم دراستها وحجم الضرر الكلي الذي يحدثه كل نوع منها على الشخص المستهلك لها وعلى الآخرين المحيطين به.

واللافت في الدراسة كذلك أن تأثير معاقرة الخمر على الآخر Harm to others، والملون باللون الأحمر، كان تقريباً ضعف قيمة التأثير على المستهلك للخمر Harm to users (47 مقابل 25، على التوالي)، وهو ما يفسر حكمة التقديم في الآية الكريمة للأثر على الآخر (بينكم) وتأخير الأثر على المستهلك (يصدكم). وعند المقارنة بين أنواع المسكرات والمفترات والمخدرات من حيث تأثيرها على محيط الشخص وعلى من حوله من الناس، كان للخمر الحظ الأوفر والسهم الأكبر من حيث تأثيرها السلبي، وهو بخلاف ما يظنه كثير من الناس أن خطر المخدرات على من يحيطون بالشخص المدمن أشد بكثير من خطر الخمر على من يحيطون بالمدمن عليه (صورة رقم 3)، بحيث حاز الخمر على الرقم 88، وهو ما يؤكد الحقيقة النبوية التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم من أن الخمر"أم الخبائث"، فهي الأكثر ضرراً والأبلغ تأثيراً والأشد فتكاً بالمجتمع وبنسيجه ومقدراته وممتلكاته، بل حتى ببيئته. وعند مقارنة تأثير تناول الخمر على الشخص بعينه، ومقارنته بأنواع المخدرات والمفترات، كان لنوع الكوكائين Crack coocaine الأثر السلبي الأكبر والأكثر ضرراً حتى بالمقارنة مع الخمر (صورة رقم 3).
أسرار التشريع القرآني تحريم الخمر
صورة رقم(3): أنواع لمسكرات والمفترات والمخدرات المدروسة وحجم الضرر لكل منها على المستهلك وعلى الآخر.

وعند دراسة أنواع التأثيرات السلبية التي يحدثها كل نوع من أنواع المسكرات والمخدرات والمفترات المدروسة كل على حدة، كان للخمر النصيب الأوفر والحظ الأكبر من مجموع تلك الأضرار، بحيث كان للخمر 16 أثراً ضاراً وبدرجات متفاوتة، وتوزعت على صنوف الأضرار الواردة في المقدمة (على النفس والجسد والعقل والمجتمع والأسرة والاقتصاد والبيئة)، في حين طال تأثير أنواع المخدرات والمفترات المدروسة أنواعاً متباينة من الضرر تراوحت بين نوعين، كما في الفطر المشروم السام، و15 ضرراً لنوع الكوكائين المذكور آنفاً، في حين كان للهيروين تأثيراً مشابهاً للخمر من حيث عدد أنواع الأضرار التي يترتب على تناولها ولكنه أقل حجماً بالمقارنة مع الخمر (صورة رقم 4).لقد دفعت نتائج تلك الدراسة البروفيسور نات ورفاقه إلى إبداء استغرابهم تجاه التشريعات المتبعة في بريطانيا وغيرها من الدول الغربية، والتي تسمح ببيع الخمر وتعاطيه وتداوله، في حين تمنع وتحارب بشدة تعاطي أنواع المخدرات والمفترات المختلفة. فقد خلصت الدراسة إلى نتيجة مفادها أن حجم الضرر الكلي الذي يسببه تعاطي الخمر على الفرد والمجتمع بكافة أبعاده وجوانبه، المباشرة منها وغير المباشرة، أكبر بكثير مما تحدثه أنواع المفترات والمخدرات المختلفة، الأمر الذي يستدعي وضع محاربة آفة الخمر على قائمة الاستراتيجيات الصحية التي يجب العمل على تحقيقها للحفاظ على المجتمع وصون سلامته وسلامة أفراده ومرافقه واقتصاده.
أسرار التشريع القرآني تحريم الخمر
صورة رقم (4):أنواع الأضرار التي يحدثها على نوع من المسكرات والمخدرات والمفترات على حدة، وحجم التأثير والمساهمة في كل نوع من هذه الأضرار.

إن هذه النتيجة التي خلص إليها الباحثون أنما تشير إلى ذلك التخبط التي تعانيه البشرية المعاصرة جراء البعد عن منهج الله جل جلاله الذي خلق الإنسان ويعلم ما يضره وما ينفعه، وهي تدل دلالة قاطعة على عجز العقل البشري عن الوصول إلى حماية الإنسان وصيانة وجوده وتحقيق أمنه واستقراره وسعادته بعيد عن وحي السماء وهدي الأنبياء. لقد كشفت نتائج هذه الدراسة عن حكمة الإشارة إلى أثر الخمر على الآخر وتقديمه على الضرر على نفس المتعاطي له، كما أكدت صدق الحديث الشريف "الخمر أم الخبائث"، وبأنها جماع المصائب ومستودع الضرر والشرر. وصدق الله جل جلاله حيث يقول في محكم التنزيل:[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]).


lk Hsvhv hgjavdu hgrvNkd td jpvdl hgolv


ماذا نريد من الرئيس القادم (2-2)؟ - ياسر برهامي

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

كتبه/ ياسر برهامي*الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فقد ذكرنا في المقال السابق خمس نقاط فيمن نريده رئيسًا قادمًا لمصر، ونستكمل اليوم باقي النقاط.سادسًا: نريد رئيسًا رءوفًا رحيمًا، يَشعر بآلام الناس ويقدر معاناتهم، حريصًا على مصالحهم، يتأسى برسول الله -صلى الله عليه وسلم- الذي قال الله -عز وجل- عنه: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ) (التوبة:128).فلا يصلح مَن لا يعبأ بمشاكل الناس، ولا ينزعج لجزع جائع، أو لعري عارٍ، ولا لخوف مضطرب.لا يصلح مَن لا يستشعر مسئولية عن أي دم يسفك بغير بحق، أو مال يهدر في غير وجهه؛ عامًّا أو خاصًّا، أو عرض ينتهك، أو بشرة تضرب، أو صحة تضيع، أو عقل يفسد، أو أخلاق تُدمر.لا بد للرئيس أن يكون منحازًا للضعفاء "الضعيف منكم قوي عندي حتى آخذ الحق له"، لا يرده شرف الشريف عن أخد الحق منه.إن مِن أعظم تراكم الغضب في قلوب أبناء شعبنا على "الرئيس المخلوع" القسوة والغفلة في التعامل مع آلام الأمة ومشاكلها، نعم قد يحتاج القائد أن يتخذ قرارات مؤلمة، وأن يتبنى... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


lh`h kvd] lk hgvzds hgrh]l (2-2)? - dhsv fvihld


الإعلام من دوامة الصمت إلى دوامة الكذب - عبد المنعم الشحات

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

كتبه/ عبد المنعم الشحاتالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فقد اختلف الباحثون في علم الاتصال والإعلام اختلافًا كبيرًا حول أثر الإعلام في توجيه الرأي العام أو تكوينه بين ذاهب إلى أن الإعلام ذو أثر ضخم في ذلك، وذاهب إلى أنه ذو أثر ضعيف، وذاهب إلى التوسط بين هذا وذاك.وممن ذهب إلى أن الإعلام ذو أثر طاغ على الرأي العام الباحثة الألمانية "إليزابث نويلة" التي أعدت دراسة عن تأثير الإعلام على الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي انتهت فيها إلى أن الإعلام كثيرًا ما يشكل ضغطًا رهيبًا على الرأي العام؛ ليصبح الرأي العام هو ما يريده الإعلام لا ما يريده الشعب، عبر آلية أو نظرية أطلقت عليها: "دوامة الصمت".وهي تقوم على افتراض رئيسي هو أن الإنسان في الأعم الأغلب لا يحب العزلة، ويخشى مِن مصادمة الرأي العام، وأن الإعلام يستطيع تحت شرط معين أن يلح على فكرة أو موقف من شخص أو جماعة بدرجة تعطي قناعة لدى جميع المتلقين أن هذا هو الرأي العام، ومِن ثَمَّ ترتفع الرغبة لدى مؤيدي هذه الفكرة، ويفتخرون بالانتماء إليها، بينما يشعر المعارضون لها أو المؤيدون لأطروحات أخرى بالحرج والخجل ف... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


hgYughl lk ],hlm hgwlj Ygn hg;`f - uf] hglkul hgaphj


صلاحية الشريعة للزمان والمكان - محمد إسماعيل أبو جميل

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

كتبه/ محمد إسماعيل أبو جميلالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فعن أبي هريرة -رضي الله عنه-: قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي، كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ، إِلا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ، وَيَعْجَبُونَ لَهُ، وَيَقُولُونَ: هَلا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ؟ قَالَ: فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ) (متفق عليه).فلما كان -صلى الله عليه وسلم- هو اللبنة وبه خُتم النبيون، وقد أرسل إلى الناس كافة كما قال -صلى الله عليه وسلم-: (أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أَحَدٌ مِنَ الأَنْبِيَاءِ قَبْلِي: نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ، وَجُعِلَتْ لِي الأَرْضُ مَسْجِدًا وَطَهُورًا، وَأَيُّمَا رَجُلٍ مِنْ أُمَّتِي أَدْرَكَتْهُ الصَّلاَةُ فَلْيُصَلِّ، وَأُحِلَّتْ لِي الغَنَائِمُ، وَكَانَ النَّبِيُّ يُبْعَثُ إِلَى قَوْمِهِ خَاصَّةً، وَبُعِثْتُ إِلَى النَّاسِ كَافَّةً، وَأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ) (متفق عليه)، فقد كفل الله لهذا الشرع المحكم ... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


wghpdm hgavdum gg.lhk ,hgl;hk - lpl] Yslhudg Hf, [ldg


نخبة الضرار (خطبة مقترحة) - سعيد محمود

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

كتبه/ سعيد محمودالحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛فالغرض من الخطبة:تحذير المسلمين من خطر المنافقين ومراكز حربهم على دين الله: كالفضائيات، والجرائد، والجمعيات، والمنظمات ذات الولاء للغرب، ونحو ذلك.المقدمة:- الإشارة إلى ازدياد حجم الهجمة والكيد بعد نجاح التيار الإسلامي في الانتخابات(1).- فضائيات وجمعيات ومنظمات الضرار يشق عليها المشهد، وتناشد بعضها بالتوحد ضد المشروع الإسلامي(2).1- نخبة الضرار الأولى:- أنواع الناس قبل غزوة بدر: (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنكُمْ كَافِرٌ وَمِنكُم مُّؤْمِنٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) (التغابن:2).- أنواع الناس بعد غزوة بدر: (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ) (البقرة:8)، وقال: (إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ... ) (المنافقون:1).- مركز الضرار الأول لصالح أعداء الدولة الإسلامية الجديدة: قال الله -تعالى-: (وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ... [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


kofm hgqvhv (o'fm lrjvpm) - sud] lpl,]


Recommandations d'une mère à sa fille

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

Recommandations d'une mère à sa fille



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


Recommandations [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا][عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]à sa [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


recommandations [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]à sa fille

A l'occasion du mariage de sa[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]au roi Al Harith Ibn 'Amr Al Kindi, sa[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]lui adressa ces conseils :

Ma petite, si je pouvais échanger cette recommandation contre une vertu ou une noblesse héréditaire, je le ferais.Ce n'est qu'un rappel au sensé et un avertissement à l'insouciant.

Ma petite, s'il n'y avait de raison pour une [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]de se
passer du mari que le seul fait que ses parents lui suffisent,tu serais celle qui se passerait le plus largement de lui. Mais nous sommes crées pour les hommes tout comme ils sont crées pour nous.

Ma petite, tu as quitté le pays où tu es née, et la
demeure où tu as grandit vers un endroit que tu ignores et un compagnon auquel tu n'es pas habituée.En te possédant il est devenu ton roi. Sois donc son esclave, il sera ton esclave.

Applique ces dix vertus. Elles te seront très utiles :
1-
Lui tenir compagnie en étant *******e de ton sort
car c'est en cela que réside la tranquillité de l'esprit.

2 - La bonne attitude consiste àl'écouter et à lui obéir
convenablement car cela engendre la satisfaction d'Allah Recommandations d'une mère fille .

3- Scruter ce qui attire ses yeux et les choses auxquelles son nez est sensible : qu'il ne voit pas en toi ce qui le déplait et ne sente en toi que la bonne odeur.

4 - Le Khôl et l'eau. Sache que le Khôl est le meilleur produit de beauté et l'eau est le parfum le plus cher . [

5 -Garder ses secrets. Si tu dévoile un de ses secrets tu ne seras plus à l'abri de sa trahison.

6 -Eviter tout ce qui peut perturber son sommeil car ceci provoquera sa colère.

7 - Garder sa maison et ses biens car ceci est une preuve de la juste mesure.

8 -Bien entretenir ses proches parents et sa progéniturecar ceci relève de la bonne direction des choses.

9 - Respecter les heures du repas, car le feu de la faim est brûlant.

10 -Ne lui désobéit pas. Lui désobéir créera en lui un ressentiment contre toi. Et plus tu lui montres de l'intérêt et du respect et plus il est généreux à ton égard. De même, plus tu es en accord avec lui plus il te tient bonne compagnie. Mais sache que tu ne peux réussir tout cela sauf si tu mets en priorité ses désirs et sa satisfaction par rapport aux tiens dans ce que tu aimes et dans ce qui te répugne.




Recommandations d'une mère à sa fille


حكاوى أهل مصر بلس الدقيقة بــ 10 قروش و 120 دقيقة ببلاش .. .. !!! حصريا وفقط بمنتدى

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

السلام عليكم و رحمة الله

ـــــــــــــــــــــ
عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ

وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأرْض
فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُون

ـــــــــــــــــــــ

أطالب شيوخنا بإعادة النظر في كثير من المسلمات في السنوات الماضية، كمسألة الترشح لمجلسي الشعب والشورى وللرئاسة وللحكومة وللنظام، وأطالب شيوخنا أن يجتمعوا وأن يؤصلوا ليخرجوا شبابنا من الفتنة ومن البلبلة التي عاشوها طيلة الأيام الماضية، شبابنا يتخبط يسمع الشيخ يقول كذا وشيخ يقول هذه رؤى كثيرة واجتهادات شخصية وشبابنا يقع في حيرة محمد حسان

ـــــــــــــــــــــ
حكاوى الدقيقة قروش دقيقة ببلاش
يارب .. احفظ بلادنا من شرور الحاقدين، وكيد المتآمرين
يارب .. ولى علينا الصالح الأمين ..
يارب .. ولى امورنا خيارنا ولا تولى امورنا شرارنا ..
يارب .. احفظ مصر آمنة مستقرة وسائر بلاد المسلمين..
يارب .. وحــــد صفـــــوف الأخـــــوه ..
يارب .. اجمع شملهم ووحد قلوبهم وكلمتهم ..
يارب .. وفق علمائنا لما فيه خير البلاد والعباد يا ارحم الراحمين ..
يارب .. اجمع شملنا ولا تفرقنا ووفق علمائنا وشيوخنا لما تحبه وترضاه ..
-.-.-.-.-.-.-

لديك حساب بـ
حكاوى الدقيقة قروش دقيقة ببلاش

قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بحسابك أعلى الصفحة
لإفادة غيرك الدال على الخير كفاعله


حكاوى الدقيقة قروش دقيقة ببلاش
حكاوى أهل مصر بلس من فودافون
حصريا بـ منتدى فرسان السُنة وقبل أن يُنشر بموقع فودافون
أو الصفحة الخاصة بالشركة بالفيس بوك.
نقله لكم | سلفى وبحب بلدى

حكاوى الدقيقة قروش دقيقة ببلاش

مع حكاوى أهل مصر بلس استمتع بـ 120 دقيقة ببلاش
لفودافون من 12 باليل لـ 12 الظهر
و 10 قروش لفودافون من 12 الظهر لـ 12 بالليل ،
فقط اتكام أول 5 دقايق لفودافون بـ 19 قرش الدقيقة،
سعر الدقيقة لأى رقم آخر 19 قرش ،
رسوم فتح المكالمة طوال اليوم 11 قرش

سوف تطبق ضريبة دمغة وذلك بخصم 51 قرش شهرياً

حكاوى الدقيقة قروش دقيقة ببلاش معلومة جديدة | هذا تعديل على حكاوى أهل مصر
وسيتم تحويل العملاء تلقائيا وحال لم يرضى العميل عن التعديل يمكنه إختيار والتحويل
لأى نظام آخر مجانا فقط دون الرجوع لنظام أهل مصر (القديم)

حكاوى الدقيقة قروش دقيقة ببلاش لحين أن نراكم بإذن الله بحصريات أخرى نقول ..
شكرا لكل من شارك أو تابع الموضوع ،،،

حكاوى الدقيقة قروش دقيقة ببلاش

لا تنسونا من صالح دعائكم

أسألكم الدعاء لأمي وأبي بالعفو والمغفرة





p;h,n Hig lwv fgs hg]rdrm fJJ 10 rv,a , 120 ]rdrm ffgha >> !!! pwvdh ,tr'


هاتف نوكيا الجديد Nokia Pure View 808 ذو الكاميرا الخارقة و دقة 41 ميجا بكسل!!

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

هاتف نوكيا الجديد Nokia Pure

اعلنت نوكيا اليوم في معرض بارشلونا
MWC والذي بدأ من27 فبراير إلى اليوم الأول من شهر مارس عن هاتفها Pure View 808 ذو الكاميرا الخرافية 41 ميجابيكسل

هاتف نوكيا الجديد Nokia Pure

المعالج 1.3 GHz احادي النواة

الذاكرة العشوائية RAM 512

ذاكرة التخزين 16 GB

الشاشة 4" AMOLED 360 x 640

النظام سيمبيان بيلي


الكاميرا
مستشعر 41 ميجابيكسل بإمكانية التقاط صور بحجم 38 ميجا بيكسل كحد اقصى
فلاش زينون و LED للفيديو
امكانية التقريب في تصوير الفيديو بوضوح 1080p ولغاية 3X
حجم المستشعر 1/1.2''
فلتر Neutral density
تحديد الوجه
geo-tagging










ihjt k,;dh hg[]d] Nokia Pure View 808 `, hg;hldvh hgohvrm , ]rm 41 ld[h f;sg!!


المميز Xperia S أول أجهزة SONY

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST


المميز Xperia أجهزة SONY

المميز Xperia أجهزة SONY


SONY Xperia S


هاهي SONY تطل على عشاقها بأول أجهزة الهواتف المحمولة بعد غياب دام 10 سنوات، الجهاز الأول للشركة والذي ظهر في مؤتمر CES 2012 هو جهاز طال إنتظاره بكل تأكيد

فالأخبار تتواتر حول Nozomi وما سيكون عليه منذ العام الماضي؛ وهاهو قد ظهر لكن هل هو ذاك الجهاز المميز الذي يستحق ذلك الإنتظار الطويل ؟

الجهاز كنظرة أولية على المواصفات المسجلة يعد نقلة نوعية في تاريخ الشركتين SONY و SonyEricsson لكن بكل تأكيد ليس بذاك الجهاز القوي للمنافسة وأجهزة 2012 القادمة


تصميمُ الجهاز خالٍ من أي إنحناءات في أطرافه وهو ما استنكره كثيرون من متابعي أخبار الشركة حيث أنه لم يقدم شيئاً مميزاً كما فعل أخوه الأكبر Xperia Arc في العام الماضي، لكن

تبقى لمسات SONY ظاهرةٌ بعض الشئ حيث أشاد فريق من المتابعين بذاك التصميم ووصفوه بالمدهش!





مواصفات Xperia S وأبرز خصائص التصميم


* * *


- أبعاد الجهاز والوزن الإجمالي للجهاز -


بزواياً حادة وإنحناء في الجهة الخلفية قد نلخص تصميم الجهاز، حيث أخرجت الشركة الجهاز Xperia S بصورة بسيطة خالية من التصنع والمبالغة في التفاصيل إلا أنها لم تغفل

عن تمييز شكل الجهاز ولو بالشئ البسيط، فقد أضافت إنحناءاً بسيطاً في الجهة الخلفية قد يساعد في تسهيل إستخدام الجهاز، ولكن السماكة أصبحت الأن أكثر من السابق!

طول الجهاز الكلي هو 128 ملم ، وعرضه 64 ملم ، ويأتي بسماكة 10.6 ملم


* * *


- شاشة الجهاز والتقنيات المدعومة ودقتها -


الجهاز يأتي بشاشة من نوع LCD مع إضاءة خلفية بتقنية LED إلا أن الشركة صرحت بأن الشاشة محسنة عما سبق من شاشات SE عموماً وأن زاوية الرؤية أصبحت

أكبر، بالإضافة لعمق الألوان الأفضل في الجهاز Xperia S عما سبقه من الأجهزة في العام الماضي؛ النقطة الأهم هي دقة الشاشة حيث يأتي الجهاز بدقة 720p وأبعاد 4.3 إنش

مايجعل الجهاز هو أحد الأجهزة الأعلى تركيزاً بواقع 342ppi ، أخيراً يذكر أن الجهاز يدعم اللمس حتى 10 لمسات في نفس اللحظة


* * *


- الشبكات اللاسلكية ووسائل الإتصال المتوفرة -


بشكل عام لم يقدم الجهاز أي مميز فهو يدعم ذات الشبكات المدعومة في أكثر الهواتف المحمولة مثل GSM و EDGE و GPRS أما سرعات الإتصال بالجيل الثالث

فقد وصلت لـ 14Mbps وهو ما رأيناه في الأخ الأكبر للجهاز Xperia Arc S في العام الماضي، على صعيد أخر وفيما يخص شبكات WiFi اللاسلكية فقد قدم الجهاز

خدمة جديدة لمُلاك أجهزة الـ SE والـ SONY حيث أضافت الشركة وللمرة الأولى على مستوى أجهزتها الـ WiFi Direct والتي تمكن المستخدم من تبادل الملفات

بسرعة أكبر مع الأجهزة الداعمة لنفس الميزة؛ وعلى غرار أجهزة الشركة في العام الماضي فإن ميزة الـ WiFi hotspot متوفرة في الجهاز؛ الـ Bluetooth في

الجهاز يأتي بالإصدار 3.0 والمفترض أنه قادم على توفير سرعة أفضل في النقل وقدرة أكبر لتوفير الطاقة


أخيراً؛ من باب مواكبة نظام التشغيل Android ICS فإن الجهاز يدعم تقنية الـ NFC والتي ستفعل مع الإصدار ICS بشكل فعلي حيث تقتصر في الفترة الأولى

على إستخدام أحد الإكسسوارات المسماة بـ Xperia SmartTag


* * *


- المُعالج و الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية -


الجهاز الأول من SONY يأتي للمستخدم بمعالج Qualcomm MSM8260 بسرعة 1.5GHz ثنائي النواة، أما الذاكرة العشوائية فهي بحجم 1GB

ذاكرة الهاتف الداخلية تأتي بحجم واحد كما أثبتت الكثير من التقارير وهي بحجم 32GB إلا أن البعض يؤكد على وجود إصدار 16GB إلا أن المعلومة

تبقى غير مؤكدة حتى الأن؛ والجهاز لا يحمل مدخلاً لتوسعة الذاكرة الداخلية


* * *


- كاميرا الجهاز وتصوير الفيديو والخصائص العامة لهما -


ها نحن نشهد عودة كاميرات الـ 12MP لأجهزة الـ Android بعد غيابها عن الأجهزة العالمية في 2011 ؛ كاميرا الجهاز تأتي مدعمة بمعالج Exmor R الجديد

والذي يوفر جودة أكبر في الصور بالإضافة لسرعة بالإلتقاط تصل لـ 1.5 ثانية من وضع السكون التام للجهاز؛ كسائر أجهزة الـ Dual Core فالجهاز قادر على تسجيل

الفيديو من خلال الكاميرا الخلفية بدقة 1080p بالإضافة للمزايا الأخرى مثل الـ Face and Smile Detection والـ 3D Panorama Sweep بالإضافة لميزة

تحدثنا عنها في العام الماضي وهي Multi-Angle ؛ اما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 1.3MP وقادرة على تسجيل الفيديو بدقة 720p


* * *


- المواصفات العامة والإضافة المتوفرة -


الجهاز مزود بمستقبل للـ GPS لتحديد المواقع ويدعم نظام تحديد المواقع الروسي GLONASS ، مخرج micro HDMI و إمكانية إستخدام كامل التطبيقات

من خلال شاشات SONY BRAVIA الموصولة على الإنترنت؛ ودعم الحساسات Accelerometer و Gyro بالإضافة للبوصلة الرقمية والـ Proximity


* * *


- ألوان الجهاز وتاريخ التوافر والسعر المتوقع -


الجهاز يقدم باللونين Silver ( الفضي ) وَ Black ( الأسود )

ويفترض أن يُطرح الجهاز حول العالم في Q1 2012 أي بين الأشهر ( يناير ، فبراير ، مارس )

أما السعر فيتوقع الكثيرون ألا يتجاوز حاجز الـ 660$ ( 2500 ريال سعودي تقريباً )

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]








hglld. Xperia S H,g H[i.m SONY


ارجوكم ساعدوني وأغيثوني

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

أريد برنامج الأذان لموبيل b200 صيني أرجوكم لاتبخلوا بمساعدتي




hv[,;l shu],kd ,Hyde,kd


۞ حملة نحن معكم ۞ صمود الشعب السورى يحرك ركود المشهد الدولى _ 26/2/2012 ۞

Posted: 28 Feb 2012 11:22 PM PST

۞ حملة معكم ۞ صمود
يسر إخوانكم فى منتدى فرسان السنه أن يقدم لكم
حملة نحن معكم ( نُصرتا للشعب السورى )
صمود الشعب السورى يحرك ركود المشهد الدولى
تقديم أ / عبدالله حمزه
ويستضيف د/ محمود خليل
مديرعام إذاعة القران الكريم المصريه
والاستاذ / طلعت رميح
الكاتب الصحفى ورئيس جريده الفتح

26/2/2012

۞ حملة معكم ۞ صمود
۞ حملة معكم ۞ صمود
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

۞ حملة معكم ۞ صمود
۞ حملة معكم ۞ صمود




۞ plgm kpk lu;l wl,] hgauf hgs,vn dpv; v;,] hglai] hg],gn _ 26L2L2012